الموسوي تحذر من محاولات امريكية لأبقاء ازمة الكهرباء في البلاد

الموسوي تحذر من محاولات امريكية لأبقاء ازمة الكهرباء في البلاد

  • 81
  • يونيو 26, 2023

حذرت النائب عن كتلة الصادقون ، زينب الموسوي، الاثنين ، من محاولات الادارة الامريكية لأبقاء ازمة الكهرباء في البلاد عبر سفيرتها لدى بغداد ، داعية الى معالجة هذه الازمة المتكررة في كل صيف عبر الاستعانة بشركات عالمية رصينة لانتاج الطاقة .

و قالت الموسوي في تغريدة على “تويتر” ، ان واشنطن تحاول عن طريق سفيرتها لدى بغداد إبقاء أزمة الكهرباء من خلال التعاقد مع شركة “جنرال إلكتريك” في وقت أن شركة سيمنز الألمانية لديها خطة لرفع نسب تزويد العراق بالكهرباء عن طريق معالجة مشاكل زيادة إنتاج الطاقة .

و اوضحت ، ان خطة شركة سيمنز لرفع انتاج الطاقة تكمن عبر استغلال الغاز المصاحب للنفط، الذي يخسر العراق بموجبه موردا مهما للطاقة يوميا يقدر بنحو 1500 مليون متر مكعب قياسي, في وقت يحتاج فيه البلد الى أكثر من 12 ألف ميغاوات سنويا من الكهرباء، مبينة ان هذا النقص أدى إلى أزمة متجددة مع كل فصل صيف، ولا بد من معالجتها جذريا من خلال شركة سيمنز الألمانية” .

أخبار مشابهة

النائب زينب الموسوي: المؤتمر التأسيسي الثاني للصادقون يجدد التزامنا بحماية الوطن وبناء بلد قوي

  • 22

شاركت النائب عن كتلة الصادقون، زينب الموسوي في المؤتمر التأسيسي الثاني لحركة الصادقون و الذي عقد أمس في النجف الأشرف ، مشيرة إلى أن هذا المؤتمر يشكل محطة مهمة في مسيرة الكتلة الوطنية التي...

المزيد