سالم يؤكد اهمية التحشيد الشعبي في دعم مبادرة الحزام و الطريق

سالم يؤكد اهمية التحشيد الشعبي في دعم مبادرة الحزام و الطريق

  • 155
  • يونيو 26, 2023

أكد النائب عن كتلة الصادقون ، حسن سالم ، الأثنين ، اهمية دور التحشيد الشعبي في دعم مبادرة الحزام و الطريق لما لهذا المشروع من اهمية اقتصادية كبيرة ستنعكس على واقع البلاد ، و ذلك على هامش مشاركته في جلسة حوارية اقيمت بهذا الصدد .

و ذكر بيان للمكتب الاعلامي للنائب حسن سالم ، انه حضر الجلسة الحوارية التي نظمتها تنسيقية بغداد للحراك الشعبي لمبادرة الحزام و الطريق و التي اقيمت بالتعاون مع مركز العراق للدراسات و بحضور عدظ من الشخصيات السياسية و الاكاديمية و الاجتماعية .

و تناول النقاش ، ضرورة حث المجتمع على التمسك بهذا المشروع العملاق الذي سوف ينقذ الاقتصاد العراقي من الريعية ، بالاضافة الى بيان مساوئ القناة الجافة التي يراد من خلالها ان تكون بديلا لمبادرة الحزام و الطريق ، فضلا عن ماتمثله من هدر للمال العام .

كما تم خلال الجلسة الحوارية التوصل الى اتفاق بشأن أقامة مؤتمر في بغداد يضم مختلف شرائح المجتمع سيحدد موعده في وقت لاحق لتعريف الرأي العام بأهمية انخراط العراق بالخارطة الاقتصادية الجديدة للعالم و المتمثلة بمبادرة الحزام و الطريق .

أخبار مشابهة

النائب زينب الموسوي: المؤتمر التأسيسي الثاني للصادقون يجدد التزامنا بحماية الوطن وبناء بلد قوي

  • 22

شاركت النائب عن كتلة الصادقون، زينب الموسوي في المؤتمر التأسيسي الثاني لحركة الصادقون و الذي عقد أمس في النجف الأشرف ، مشيرة إلى أن هذا المؤتمر يشكل محطة مهمة في مسيرة الكتلة الوطنية التي...

المزيد