سالم: لجنة ابو رغيف مارست جرائم شبيهة بجرائم النظام البائد و ارتكبت انتهاكات لتمرير صفقات للكاظمي

سالم: لجنة ابو رغيف مارست جرائم شبيهة بجرائم النظام البائد و ارتكبت انتهاكات لتمرير صفقات للكاظمي

  • 84
  • يونيو 23, 2023

أكد النائب عن كتلة الصادقون و رئيس لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين النيابية، حسن سالم، الخميس، أن لجنة ابو رغيف التي شكلها الكاظمي مارست جرائم شبيهة بجرائم النظام البائد ، فيما بين ان الكاظمي سعى لتنفيذ اجندة السفارة الاميركية ضد الحشد الشعبي .

وقال سالم، خلال حديث متلفز، إن “لجنة ابو رغيف التي شكلت بعهد الكاظمي سيئة الصيت مارست جرائم شبيهة بجرائم النظام البائد”، و ارتكبت عدة انتهاكات لتعذيب المعتقلين بضمنها الضغط على الاطباء لاصدار تقرير يؤشر وفاة مدير الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية بكورونا .

و اعتبر سالم، احالة لجنة اعضاء ابو رغيف الى التقاعد اشبه بالتكريم لهم، موضحا ان حكومة الكاظمي كانت تحصل على العقود والصفقات عن طريق هذه اللجنة، فيما لفت الى ان ‏اجراءات معاقبة لجنة ابو رغيف غير منصفة للضحايا التي خلفتها اللجنة .

‏و اشار سالم، الى ان مصطفى الكاظمي كان يعمل لدى السفارة الاميركية وينفذ اجندتها ضد الحشد الشعبي ، مبينا انه كان الاولى بحكومته استدعاء القيادي في الحشد قاسم مصلح بدلا من اعتقاله بشكل مباشر ،

و اضاف، ان ظرف العراق المحرج هو من اوصل الكاظمي الى رئاسة الحكومة العراقية ، مؤكدا ان العديد من دواعش السياسة يعملون على اضعاف الحشد الشعبي .

و فيما يخص قانون العفو العام ، اكد سالم ان الاتفاقات السياسية احدى عوامل تدمير العملية الديمقراطية ، منوها الى ان بعض الكتل تسعى الى ان يشمل القانون الارهابيين .

و رأى ، ان يجب عدم شمول الارهابيين بقانون العفو العام وليس من قتل وفجر فقط ، لافتا ان تنفيذ احكام الاعدام بحق الارهابيين ملف سياسي خارجي وهو احد ابواب الفساد .

و شدد سالم على ضرورة ان تكون الجهات المعنية اكثر حزم لمنع عودة حزب البعث المقبور للعملية السياسية .

كما اعتبر سالم عودة التيار الصدري الى العملية السياسية شيء جيد ، مشيرا في الوقت ذاته الى ان لكتلة الصادقون كان دور بارز في تشكيل الحكومة وارساء قواعد العملية السياسية .

أخبار مشابهة

البلداوي: دماء شهداء “حزب الله” على طريق القدس ستكون نبراس للأجيال المقاومة القادمة

  • 50

أكد المتحدث باسم كتلة الصادقون النائب محمد البلداوي، السبت، أن المقاومة الإسلامية وحزب الله متمسكان بدرب التضحية والفداء في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة الإسلامية، مشددًا على أن دماء...

المزيد