الجمالي يدعو الى محاكمة لجنة ابو رغيف سيئة الصيت لتورطها بجرائم و أنتهاكات لحقوق الانسان

الجمالي يدعو الى محاكمة لجنة ابو رغيف سيئة الصيت لتورطها بجرائم و أنتهاكات لحقوق الانسان

  • 82
  • يونيو 21, 2023

دعا النائب عن كتلة الصادقون و عضو لجنة النزاهة النيابية، علي تركي الجمالي، الأربعاء، الحكومة الى محاسبة لجنة 29 سيئة الصيت برئاسة احمد أبورغيف قضائيا، مبينة ان حكومة الكاظمي تورطت بجميع ملفات الفساد والانتهاكات.

 وقال الجمالي خلال حوار متلفز، إن حكومة الكاظمي سيئة الصيت استخدمت أساليب العصابات الغربية لقمع الأصوات وقد شكلت لجنة 29 من اجلالقفز على القانون للممارسة التعذيب وهدر حياة الأبرياء”.

وتابع ان “لجنة أبو رغيف تجاوزت حتى على مجلس القضاء الأعلى فيما وصفت الصحف العالمية أبو رغيف بالوحش البشري في إشارة لتعذيب المعتقلين”.

  وأشار الى انه يجب محاكمة جميع أفراد لجنة أبو رغيف على الممارسات غير الإنسانية التي ارتكبوها بعد احالتهم على التقاعد بسبب ممارستهمالانتهاكات”.

وكان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني صادق على توصيات اللجنة التحقيقية للنظر في الشكاوى المقدمة من المواطنين الذين تعرّضوا لانتهاكات حقوقالإنسان ضد رئيس لجنة الأمر الديواني (29) الملغاة الفريق أحمد طه هاشم أبو رغيف.

أخبار مشابهة

البلداوي: دماء شهداء “حزب الله” على طريق القدس ستكون نبراس للأجيال المقاومة القادمة

  • 47

أكد المتحدث باسم كتلة الصادقون النائب محمد البلداوي، السبت، أن المقاومة الإسلامية وحزب الله متمسكان بدرب التضحية والفداء في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة الإسلامية، مشددًا على أن دماء...

المزيد