الموسوي تتوقع تصويت البرلمان على قانون النفط والغاز في هذا الموعد

الموسوي تتوقع تصويت البرلمان على قانون النفط والغاز في هذا الموعد

  • 149
  • يونيو 20, 2023

حددت النائب عن كتلة الصادقون، و عضو لجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية النيابية، زينب الموسوي، اليوم الثلاثاء، موعد التصويت على قانون النفط والغازتحت قبة البرلمان، وفيما بينت مساوئ عدم تكاتف أربيل بإقراره، اعتبرته سيرسم “خارطة” قطاع الذهب الأسود من جديد.

وقالت الموسوي، في حديث صحفي، إن “إقرار قانون الموازنة المالية مهد الطريق للمضيء قدماً نحو تمرير قانون النفط والغاز في مجلس النواب”، متوقعة“تمريره بعد العطلة التشريعية”.

وأضافت، أن “استمرار حكومة إقليم كردستان في عدم التكاتف مع القوى العراقية في إقرار القانون سيضيف عليها مشاكل اقتصادية ومالية؛ كونها الآنتحت الحكم الدولي من نادي التحكيم الدولية الذي يمنعها من تصدير النفط الا بموافقة بغداد، وهذا ما حدث في قانون الموازنة حيث سيتم التصدير من خلالشركة سومو الوطنية”.

وأوضحت عضو لجنة النفط النيابية، أن “قانون النفط والغاز سيرسم خارطة قطاع الذهب الأسود من جديد في جميع مناطق العراق بما ضمنها إقليمكردستان”.

أخبار مشابهة

البلداوي: دماء شهداء “حزب الله” على طريق القدس ستكون نبراس للأجيال المقاومة القادمة

  • 47

أكد المتحدث باسم كتلة الصادقون النائب محمد البلداوي، السبت، أن المقاومة الإسلامية وحزب الله متمسكان بدرب التضحية والفداء في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة الإسلامية، مشددًا على أن دماء...

المزيد