بحضور البلداوي .. لجنة مكافحة المخدرات تلتقي السيد حسين الصدر للتعريف بجهودها في محاربة هذه الآفة

بحضور البلداوي .. لجنة مكافحة المخدرات تلتقي السيد حسين الصدر للتعريف بجهودها في محاربة هذه الآفة

  • 89
  • يونيو 18, 2023

زار المتحدث بأسم كتلة الصادقون و عضو لجنة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية النيابية، محمد البلداوي، الاحد، برفقة عدد من اعضاء اللجنة ، سماحة السيد حسين الصدر في مكتبه ببغداد، و ذلك في إطار الحملات التوعوية والتعريفية باللجنة وجهودها ومساندتها في تحقيق أهدافها .

و ذكر بيان للمكتب الاعلامي للبلداوي ، ان الوفد الزائر ضم رئيس اللجنة النائب عدنان الجحيشي و بالاضافة الى اعضاء اللجنة وهم كل من النائب محمد البلداوي و النائب أرشد الصالحي و النائبة زيتون الدليمي و النائبة مديحة الموسوي و النائب علي الساعدي .

من جانبه رحب السيد حسين الصدر بالوفد الزائر ، وأشاد بجهود اللجنة في مكافحة افة المخدرات ، مبينا أن للإرهاب صور أخرى منها الاتجار بالمخدرات وهي ظاهرة تغيب العقل وهي مصدر لكل الموبقات ، وتحتاج الى تظافر الجهود مع ضرورة تعزيز دور مجلس النواب وتشديد العقوبات على تجار المخدرات ،كما تساءل : لماذا تخفى وجوه المجرمين في الاعلام ولماذا الخوف على سمعتهم وقد دمرونا .

بدوره بين رئيس اللجنة، النشاطات التي تقوم بها اللجنة واهدافها ، وأشار إلى أن اللجنة تعمل في مسارين : الأول متابعة التوصيات التي انبثقت عن الندوة التي عقدها سابقا حول الظاهرة ، والثاني ، تعديل قانون مكافحة المخدرات رقم (50) لسنة 2017 ، بتشديد العقوبة الى الاعدام واستحداث صندوق معالجة ومكافحة المخدرات موارده من الموازنة الحكومية العامة ومما يتم مصادرته من اموال تجار المخدرات .

كما طلبت اللجنة من السيد الصدر، مباركته لمشروع اللجنة ومساندتها لدى الجهات الحكومية ؛ ، مؤكدة الحاجة الى فتوى بهذا الخصوص وثورة كالثورة ضد داعش ، مؤكدين ان شعار مكافحة المخدرات قرار جماعي يشارك فيه الجميع .

كما قدم اعضاء اللجنة الحضور شرحاً لمجمل اهداف اللجنة ورؤيتهم في مجال مكافحة المخدرات، فيما اشار السيد الصدر الى ضرورة انبثاق تحالف دولي لمكافحة افة المخدرات لمساعدة العراق في حربه ضد المتاجري بالمخدرات اسوة بالتحالف الدولي ضد الارهاب.

وفي ختام اللقاء اتفق الجانبان على التواصل فيما بينهما للتنسيق في مجالات التوعية والارشاد وتبادل الخبرات وإقامة الفعاليات الخاصة بمكافحة المخدرات ، فيما أهدى سماحة السيد الصدر مجموعة من مؤلفاته التثقيفية في مجال الوطنية والسلام الى الوفد الزائر .

أخبار مشابهة

البلداوي: دماء شهداء “حزب الله” على طريق القدس ستكون نبراس للأجيال المقاومة القادمة

  • 47

أكد المتحدث باسم كتلة الصادقون النائب محمد البلداوي، السبت، أن المقاومة الإسلامية وحزب الله متمسكان بدرب التضحية والفداء في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة الإسلامية، مشددًا على أن دماء...

المزيد