البجاري تحمل الشركة العامة للسكك مسؤولية تكرار حوادث تصادم القطارات نتيجة الاهمال في اداء عملها

البجاري تحمل الشركة العامة للسكك مسؤولية تكرار حوادث تصادم القطارات نتيجة الاهمال في اداء عملها

  • 130
  • يونيو 11, 2023

حملت النائب عن كتلة الصادقون و رئيس لجنة النقل والاتصالات البرلمانية، زهرة البجاري ، اليوم الاحد، الشركة العامة لسكك العراق مسؤولية تكرار حوادثتصادم القطارات بالعجلات المدنية نتيجة الاهمال المتعمد من قبل الشركة .

و وجهت البجاري بحسب بيانا لمكتبها الاعلامي، كتابا رسميا الى وزارة النقل لفتح تحقيق بتكرار حوادث اصطدام القطارات بعجلات المواطنين وحدوثاصابات بليغة واضرار جسدية ومادية جراء تلك الحوادث .

واشارت البجاري الى ان الشركة العامة للسكك العراقية اهملت واجباتها من خلال عدم وجود بوابات للمرور في مناطق مرور العجلات مع تقاطع السكك فيالمدن العراقية مما سبب بعشرات الحوادث المميتة وخسائر في الارواح والمعدات , وان واجبات الشركة توفير البوابات والكوادر الفنية لاغلاق تلك المعابر حينمرور القطارات في اوقات محددة مما يؤدي الى حماية المواطنين والحفاظ على المال العام .

كما اكدت البجاري ان مسؤوليات تلك الشركة واضحة وفقا لضوابط الوزارة وان اي خلل يحدث تتحمله الوزارة والاهمال يؤدي الى ضحايا وهدر بالمال العام .

يذكر ان الحوادث تكررت في المعابر واخر حادث في منطقة الشعيبة ادى الى تصادم قطار الركاب مع شاحنة مما ادى الى وفاة مواطن و اضرار جسيمةبالعربات .

أخبار مشابهة

البلداوي: دماء شهداء “حزب الله” على طريق القدس ستكون نبراس للأجيال المقاومة القادمة

  • 44

أكد المتحدث باسم كتلة الصادقون النائب محمد البلداوي، السبت، أن المقاومة الإسلامية وحزب الله متمسكان بدرب التضحية والفداء في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة الإسلامية، مشددًا على أن دماء...

المزيد