البجاري تؤكد الغاء الضريبة المقترحة على بطاقات التعبئة للهاتف النقال

البجاري تؤكد الغاء الضريبة المقترحة على بطاقات التعبئة للهاتف النقال

  • 87
  • يونيو 10, 2023

كشفت النائب عن كتلة الصادقون و رئيس لجنة النقل والاتصالات النيابية ، زهرة البجاري، السبت، رفع المادة المتعلقة بفرض ضرائب على بطاقات التعبئة للهواتف النقالة، فيما اكدت ان الفقرة لم يتم المصادقة عليها من أعضاء مجلس النواب لرفعها من بنود الموازنة.

وقالت البجاري في حديث صحفي، إن “لجنة النقل والاتصالات عملت مع عدد من النواب على الغاء الضريبة المقترحة”، مشيرة الى انه “تم رفع المادة الخاصة بفرض ضرائب على بطاقات التعبئة للهواتف النقالة”.

وتابعت، ان “الفقرة لم تتم المصادقة عليها من أعضاء مجلس النواب ولن يتم التصويت عليها خلال جلسة اليوم”، مشيرة الى انه “لا يجب ان تبنى موارد الدولة المالية على مثل هكذا فقرات تزيد من أعباء المواطنين المالية”.

وأدرج في قانون موازنة 2015 ما تضمنته المادة (33 / أ) التي نصت على (فرض ضريبة المبيعات على بطاقات تعبئة الهاتف النقال وشبكات الانترنت بنسبة (20%) من قيمة البطاقات في عموم العراق)، ضمن مجموعة من الإجراءات لتقنين المصروفات وزيادة الإيرادات بعد انخفاض أسعار النفط في الأسواق العالمية ومحاربة تنظيم داعش في وقتها، لكن المادة بقيت ملازمة للموازنات 2016 ، 2017، 2018، 2019 الى ان تم الغائها في كانون الأول من عام 2022 بقرار من رئيس مجلس محمد شياع السوداني.

أخبار مشابهة

البلداوي: دماء شهداء “حزب الله” على طريق القدس ستكون نبراس للأجيال المقاومة القادمة

  • 44

أكد المتحدث باسم كتلة الصادقون النائب محمد البلداوي، السبت، أن المقاومة الإسلامية وحزب الله متمسكان بدرب التضحية والفداء في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة الإسلامية، مشددًا على أن دماء...

المزيد