البلداوي: هناك تقصير حكومي تجاه ضحايا مجزرة سبايكر و يجب الاسراع بالقصاص من المتورطين

البلداوي: هناك تقصير حكومي تجاه ضحايا مجزرة سبايكر و يجب الاسراع بالقصاص من المتورطين

  • 81
  • يونيو 10, 2023

اكد المتحدث بأسم كتلة الصادقون، محمد البلداوي , السبت , وجود تقصير حكومي تجاه ضحايا مجزرة سبايكر ، و فيما طالب بالاسراع بتنفيذ القصاصبحق المتورطين ، بين اهمية اعتبارها جريمة ابادة جماعية من قبل الامم المتحدة .

و قال البلداوي بحسب بيان لمكتبه البلداوي بالتزامن مع الذكرى التاسعة لمجزرة سبايكر ، ان اعتبار الأمم المتحدة جريمة سبايكر جريمة إبادة جماعية يعنيانها ستطال عقوبات لكل الدول التي دعمت الإرهاب الداعشي , مشيرا الى ان ذلك الاعتبار يؤكد للعالم ان العراقيين قاتلوا دفاعا عن الإنسانية جماء وليسدفاعا عن الشعب العراقي لوحدة .

وأضاف البلداوي ، ان “الحكومة مقصرة تجاه عوائل الشهداء من ناحية اعاطائهم مستحقاتهم او من خلال القصاص من القتلة من خلال تنفيذ احكام الاعدامالصادرة بحقهم ، مبينا ان  قرار الأمم المتحدة باعتبار جريمة سبايكر بحق العراقيين ترقى الى جرائم الإبادة الجماعية.

و اوضح أن “هذا الاعتبار سيترتب عليه تجريم كل من دعم الإرهاب الداعشي من الدول كافة , فضلا عن انه سيفسح المجال قانونيا الى رفع العراق الشكاوىلدى محكمة العدل الدولية عن أي جهة تورطت بدعم الدواعش و قتل وتهجير العراقيين .

وأوضح البلداوي، ان القرار أصلا يمثل اعترافا امميا بأن العراقيين قاتلوا الإرهاب نيابة عن الإنسانية جمعاء وعلى كل دول العالم دعم العراق وتعويضه كلالخسائر التي لحقت ببناه التحتية والمبالغ الطائلة التي انفقها لاجل القضاء على الإرهاب .

أخبار مشابهة

البلداوي: دماء شهداء “حزب الله” على طريق القدس ستكون نبراس للأجيال المقاومة القادمة

  • 44

أكد المتحدث باسم كتلة الصادقون النائب محمد البلداوي، السبت، أن المقاومة الإسلامية وحزب الله متمسكان بدرب التضحية والفداء في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة الإسلامية، مشددًا على أن دماء...

المزيد