سالم يدعو الى تدويل قضية مجزرة سبايكر و تنفيذ احكام الاعدام بحق المتورطين

سالم يدعو الى تدويل قضية مجزرة سبايكر و تنفيذ احكام الاعدام بحق المتورطين

  • 85
  • يونيو 10, 2023

دعا رئيس لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين النيابية ، حسن سالم، السبت، الى تدويل قضية مجزرة سبايكر لتأخذ صداها في العالم ، و فيماكشف عن الجهة التي نفذت تلك الجريمة ، دعا الى الاسراع بتنفيذ احكام الاعدام الصادرة بحق المتورطين .

‏وقال سالم، في كلمة ألقاها بالمحفل التأبيني بمناسبة الذكرى السنوية التاسعة لمجزرة سبايكر ، إن ” هذه الجريمة ارتكبت على أيدي النفر الضال والمجرممن عشائر تكريت وبالخصوص عشيرة المقبور صدام حسين، مطالبا الحكومة بمفاتحة الإنتربول للقبض على منفذي جريمة سبايكر الهاربين .

و أكد سالم، ان لجنة الشهداء النيابية تعمل على إنصاف ذوي الشهداء ومنحهم حقوقهم، مشددا على ضرورة الإسراع بتنفيذ أحكام الإعدام بحق مرتكبيجريمة سبايكر وبقية الإرهابيين، فيما بين ان حكومة السوداني ستكون حريصة على رعاية أسر الشهداء والقصاص من قتلة أبنائهم

و اشار، الى اهمية إظهار حقيقة جريمة سبايكر وإبعادها عن التحريف، لاسيما وان مبعوثة الأمم المتحدة حرفت الحقائق بقولها إن منفذي جريمة سبايكر همفرق من داعش الإرهابي ، مبينا ان المنفذين هم نفر ضال ومجرم من عشائر تكريت وخاصة عشيرة المقبور صدام وبقايا نظامه .

أخبار مشابهة

البلداوي: دماء شهداء “حزب الله” على طريق القدس ستكون نبراس للأجيال المقاومة القادمة

  • 44

أكد المتحدث باسم كتلة الصادقون النائب محمد البلداوي، السبت، أن المقاومة الإسلامية وحزب الله متمسكان بدرب التضحية والفداء في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة الإسلامية، مشددًا على أن دماء...

المزيد