عواد يكشف أخر المستجدات بشأن قانون الموازنة و موعد تمريرها

عواد يكشف أخر المستجدات بشأن قانون الموازنة و موعد تمريرها

  • 91
  • يونيو 04, 2023

كشف النائب عن كتلة الصادقون و عضو اللجنة المالية النيابية ، عدي عواد، الأحد، أخر المستجدات بشأن قانون الموازنة الاتحادية لعام 2023 , و فيما حدد الموعد المرتقب لتمرير القانون ، اشار الى وجود حملة مأجورة ومدفوعة الثمن ضد اللجنة المالية .

وقال عواد، خلال حديث متلفز، إن “بعض نصوص الموازنة جاءت من الحكومة مبهمة و تضمنت نصوصا عائمة يتم التلاعب بها على المزاج”، مبينا ان “اللجنة المالية وجدت بعض نصوص الموازنة مخالفة لقانون الإدارة المالية”.

وأضاف اننا “أضفنا تعديلات على بعض بنود الموازنة، وقانون الإدارة المالية لم يخول السوداني بفتح حساب خاص لواردات نفط كردستان”.

وبين عواد أن “إقليم كردستان يريد وضع إيرادات النفط في ستي بنك”، لافتا الى ان “الحملة ضد اللجنة المالية مأجورة ومدفوعة الثمن”.

و اشار عواد ، الى ان نصوص الموازنة المعدلة ستعرض للتصويت ولا دور للزعامات فيها كون اللجنة المالية لم تعارض الاتفاق السياسي وإنما تعاملت مع نصوص قانونية فيما استبعد ان تمر الموازنة بتسوية سياسية عازيا سبب تأخيرها الى المناقلات

و كشف عواد ، ان جلسة تمرير الموازنة ستحدد الثلاثاء المقبل الساعة الواحدة ظهرا ، وان كتاب شاخوان عبد الله بتعليق اللجنة المالية “رميناه بثرامة الورق”

و لفت الى ان أحد قيادات الديمقراطي عرض شققا وفللا على 7 نواب لسحب مقترح اللجنة المالية، مبينا ان اللجنة أخذت رأي المحكمة الاتحادية بشأن تعديلات الموازنة

و تابع ، ان الاتفاقيات الاستراتيجية ينبغي أن لا تجري مع حكومة تصريف أعمال بكردستان، مضيفا ، ان بغداد يجب أن تسلم الرواتب فقط لحكومة تصريف الأعمال بكردستان وليس كل الأموال .

أخبار مشابهة

البلداوي: دماء شهداء “حزب الله” على طريق القدس ستكون نبراس للأجيال المقاومة القادمة

  • 39

أكد المتحدث باسم كتلة الصادقون النائب محمد البلداوي، السبت، أن المقاومة الإسلامية وحزب الله متمسكان بدرب التضحية والفداء في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة الإسلامية، مشددًا على أن دماء...

المزيد