انفراجة في الازمة .. البلداوي يكشف عن رضوخ الأقليم لشروط المالية النيابية بشأن الموازنة

انفراجة في الازمة .. البلداوي يكشف عن رضوخ الأقليم لشروط المالية النيابية بشأن الموازنة

  • 111
  • يونيو 04, 2023

كشف المتحدث بأسم كتلة الصادقون، محمد البلداوي، الاحد، عن موافقة وفد الإقليم على شروط اللجنة المالية النيابية بشأن حصة كردستان من الموازنة العامةالاتحادية.

وقال البلداوي في حديث صحفي، إن “وفد الإقليم الذي تفاوض مع اللجنة المالية عاد الى العاصمة بغداد ومعه موافقة الحزب الديمقراطي الكردستاني علىالنقاط التي ثبتتها المالية النيابية”.

وأضاف، ان “وفد الديمقراطي عاد الى بغداد لغرض التسوية بعد عرض مباحثاته مع اللجنة المالية النيابية بشأن المادتين 14 و15 من قانون الموازنة ومعهموافقة قيادة الحزب الديمقراطي على ما توصل اليه الطرفان”.

وأشار البلداوي الى ان “النقاط التي ثبتتها اللجنة المالية النيابية هي بمصلحة الجميع بما فيها مصلحة الكرد وقد اكد العديد من الساسة والاختصاصيين فيالإقليم ان التعديلات التي أجرتها المالية النيابية لا تضر ابدا بمصلحة الإقليم او المواطن الكردي”.

ولفت الى انه “بعد موافقة الإقليم سيتم خلال الأيام القليلة المتبقية من الأسبوع الحالي سيتم عرض الموازنة للتصويت”.

واشعلت بعض التغيرات في بنود الموازنة تخص حصص كردستان، فتيل النار، بين الكتل السياسية لاسيما اللجنة المالية والإقليم، والتي تسببت بتأخير إقرارالموازنة وعقد اجتماعات متكررة لائتلاف إدارة الدولة؛ لمحاولة الوصول الى حل ينهي هذه الخلافات.

أخبار مشابهة

البلداوي: دماء شهداء “حزب الله” على طريق القدس ستكون نبراس للأجيال المقاومة القادمة

  • 39

أكد المتحدث باسم كتلة الصادقون النائب محمد البلداوي، السبت، أن المقاومة الإسلامية وحزب الله متمسكان بدرب التضحية والفداء في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة الإسلامية، مشددًا على أن دماء...

المزيد