عبر تعاقدات خارجية .. الموسوي تكشف عن التفاف الأقليم على قرار الحكومة الأتحادية بشأن النفط

عبر تعاقدات خارجية .. الموسوي تكشف عن التفاف الأقليم على قرار الحكومة الأتحادية بشأن النفط

  • 76
  • يونيو 03, 2023

كشفت النائب عن كتلة الصادقون و عضو لجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية النائب زينب جمعة الموسوي٫ اليوم السبت٫ عن” التفاف اربيل على قرارات بغداد الاتحادية بما يخص قطاع النفط الخام”.

وقالت الموسوي في بيان صحفي أصدره مكتبها الإعلامي٫ إن” اربيل تلتف على قرارات بغداد, حيث قامت بالاتفاق مع الشركات الأجنبية بالالتفاف على قرار المحكمة الاتحادية الصادر في شهر شباط 2022 والقاضي بعدم دستورية قانون النفط والغاز في إقليم كردستان، ومنعته من تصدير النفط لصالحه، بل ويكون التصدير عن طريق بغداد حصرًا.

وأضافت النائب الموسوي: الالتفاف كان من خلال تغير أسماء الشركات العاملة، فمثلا شركة شلمبرغير تعمل حاليا في الإقليم باسم “إل أو تي” (IOt) الذي هو أحد أقسامها، في حين تعمل شركة هاليبرتون باسم “بوتز أند كوتز” (boots and coots) الذي هو أيضًا أحد أقسامها”.

وأشارت النائب الموسوي إلى أن” ذلك جاء بعد الإدعاء المزيف من تلك الشركات بالانسحاب من العمل في إقليم كردستان امتثالا للقرار الاتحادي.

أخبار مشابهة

محذراً من محاولات لإثارة الفتنة .. الموسوي يدعو الى أبعاد الملف السياسي في ديالى عن التدخلات الأمنية

  • 10

أكد النائب عن كتلة الصادقون و عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية ، احمد الموسوي، اليوم الخميس، رفضه تدخل الجهات الأمنية في الملف السياسي بمحافظة ديالى ، معتبرا ان الامر يعد لعب بالنار نظرا لما...

المزيد

البلداوي يدعو الأقليم الى التعامل بشفافية تجاه قضية توطين الرواتب لخدمة الشعب الكردي

  • 26

شدد المتحدث بأسم كتلة الصادقون، محمد كريم البلداوي، اليوم الأربعاء، على ضرورة تعامل الإقليم بشفافية تجاه قضية توطين الرواتب خدمةً لصالح الشعب الكردي. وقال البلداوي في تصريح صحفي، ان "حكومة...

المزيد