البجاري تبين تفاصيل مشروع “طريق التنمية” و عدد المحافظات التي سيمر بها

البجاري تبين تفاصيل مشروع “طريق التنمية” و عدد المحافظات التي سيمر بها

  • 86
  • مايو 27, 2023

اوضحت النائب عن كتلة الصادقون و رئيس لجنة النقل والمواصلات النيابية، زهرة البجاري ، اليوم السبت، تفاصيل مشروع “طريق التنمية” والذي سيمر بـ13 محافظة عراقية .

وقالت البجاري في حديث صحفي، ان :”العراق احتضن اليوم مؤتمرا كبيرا لانطلاق مشروع طريق التنمية ويعتبر هذا المشروع مهم جدا ويعود للعراق بفائدة كبيرة وسيكون انطلاقة لمشروع ميناء الفاو الذي انشأ لنقل البضائع وايصالها من الشرق الى الغرب”.

واضافت “سيكون هنالك طريقا بريا فيه سرعة كبيرة وتكون البنى التحتية لتلك الطريق كبيرة جدا وسيكون ترانزيت للبضائع، فضلا عن تامين دخولها ونقلها مما سيؤدي الى استقرار اقتصادي كبير للبلاد وحافزا للدول التي تدخل بضائع في توفير الاستقرار الامني للعراق”.
وتابعت البجاري “المشروع يتضمن انشاء منشأت كبيرة تمر بهذا الطريق الذي سيمر بـ13 محافظة من الفاو الى فيشخابور”.

وبينت ان “المحطات ستتضمن مجمعات سكنية وصناعية وترفيهية ومطارات والتي تعود بافائدة كبيرة من الاستثمارات الى البلاد ومغادرة الاقتصاد الريعي المعتمد على النفط فقط”.

واردفت البجاري “المشروع سيوفر اكثر من مليون فرصة عمل للعراقيين من كافة الاختصاصات وسيكون بذلك دعم كبير وتوفير المواد داخل البلاد بدلا من ذهابها الى الاستيرادات”.

وانطلقت، اليوم أعمال مؤتمر طريق التنمية في العاصمة بغداد ، برعاية رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني و بحضور ممثلين من 10 دول.

أخبار مشابهة

البلداوي: دماء شهداء “حزب الله” على طريق القدس ستكون نبراس للأجيال المقاومة القادمة

  • 33

أكد المتحدث باسم كتلة الصادقون النائب محمد البلداوي، السبت، أن المقاومة الإسلامية وحزب الله متمسكان بدرب التضحية والفداء في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة الإسلامية، مشددًا على أن دماء...

المزيد