الصالحي: تعديلات اللجنة المالية على الموازنة منصفة و اعتراض الأقليم “غير مبرر”

الصالحي: تعديلات اللجنة المالية على الموازنة منصفة و اعتراض الأقليم “غير مبرر”

  • 103
  • مايو 27, 2023

عد النائب عن كتلة الصادقون ، رفيق الصالحي، اليوم السبت، اعتراض كردستان على تعديلات الموازنة المالية “غير مبرر”، وفيما وصف تعديلات اللجنة المالية بـ”المنصفة”، أكد أن الإقليم دائما ما يطلب أكثر من استحقاقه.

وقال الصالحي، في حديث صحفي، إن “النقطة الأهم التي تعترض فيها كردستان على تعديلات اللجنة المالية بخصوص الموازنة تتمثل بالية سحب الأموال الى كردستان، وهل يكون التخويل من رئيس الوزراء، أم من وزير المالية في إقليم كردستان؟”.

وأضاف، أن “الواردات النفطية في الإقليم ستصبح بيد الحكومة المركزية وفق قرار المحكمة الاتحادية السابق الخاص باسترجاع الأموال وكافة الإيرادات السابقة”، معتبراً “هذا القرار قد أنصف للشعب العراقي وحفظ الأموال العراقية”.

وأوضح ، أن “الحكومة الاتحادية هي المرجع لكل الاستحقاقات المالية لجميع المحافظات من بينها كردستان”، مؤكداً أن “الإقليم ليس له الحق بالاعتراض؛ لان الحكومة الاتحادية هي من تُدير الأموال والاستحقاقات للمحافظات”.

وأكد الصالحي، أن “إقليم كردستان دائما يحاول الحصول والمطالبة بأكثر من استحقاقه المالي”، لافتاً الى أن “هذا الأمر لا يجوز”.

أخبار مشابهة

البلداوي: دماء شهداء “حزب الله” على طريق القدس ستكون نبراس للأجيال المقاومة القادمة

  • 34

أكد المتحدث باسم كتلة الصادقون النائب محمد البلداوي، السبت، أن المقاومة الإسلامية وحزب الله متمسكان بدرب التضحية والفداء في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة الإسلامية، مشددًا على أن دماء...

المزيد