الصالحي يبين الأبعاد الأقتصادية و الأستراتيجية لمبادرة الحزام و الطريق الصينية

الصالحي يبين الأبعاد الأقتصادية و الأستراتيجية لمبادرة الحزام و الطريق الصينية

  • 125
  • مايو 27, 2023

أكد النائب عن كتلة الصادقون النيابية رفيق هاشم الصالحي ،اليوم السبت، أن مبادرة الحزام الاقتصادية ستعمل على استقطاب الأيادي العاملة العراقية وتقلل من البطالة.
وقال الصالحي في حديث صحفي، أن، المبادرة الصينية والتي انخرطت بها 140 دولة تشكل افاق المستقبل ويجب ان يكون العراق في مسارها من اجل الخلاص من الهيمنة الامريكية.
وأضاف أن ” مبادرة الحزام والطريق تؤمن المزيد من الاستقرار بالإضافة الى انها ستعطي دفعة قوية لاقطاعات تجارية واقتصادية كبيرة في البلاد”.
منوها إلى “أهمية مبادرة الحزام والطريق لدورها المحوري في زيادة حجم التبادل التجاري بين دول آسيا الوسطى والمساهمة في عملية التنمية من خلال اعادة الروح للصناعات العراقية بمختلف اشكالها بما فيها صناعة الطاقة والاتصالات  إقامة البنى التحتية المتعلقة بشبكة الطرق البرية وبناء سكك الحديد واحياء الزراعة عن طريق استخدام الطرق والمكننة الحديثة التي تتناسب وشحة المياه إضافة إلى إنشاء المطارات في الدول التي يمر بها طريق الحرير.

أخبار مشابهة

البلداوي: دماء شهداء “حزب الله” على طريق القدس ستكون نبراس للأجيال المقاومة القادمة

  • 33

أكد المتحدث باسم كتلة الصادقون النائب محمد البلداوي، السبت، أن المقاومة الإسلامية وحزب الله متمسكان بدرب التضحية والفداء في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة الإسلامية، مشددًا على أن دماء...

المزيد