البجاري تدين الأعتداء على السفارة العراقية في سويسرا و تتهم البعث بالوقوف خلفه

البجاري تدين الأعتداء على السفارة العراقية في سويسرا و تتهم البعث بالوقوف خلفه

  • 95
  • مايو 27, 2023

دانت النائب عن كتلة الصادقون، زهرة البجاري، السبت، الاعتداء الذي تعرضت له السفارة العراقية في سويسرا ، فيما اتهمت عناصر حزب البعث المقبور بالوقوف وراء تنفيذه .

و قالت البجاري بحسب بيان لمكتبها الأعلامي، ان الهجوم على السفارة العراقية في سويسرا تزامن مع تفعيل الاردن لقرارها المشبوه ضد العراق بتفعيل نشاط حزب البعث الاجرامي المحظور و منحه أجازة لممارسه نشاطه السياسي .

واضافت البجاري، ان الهجوم المباغت الذي تعرضت له سفارة العراق في سويسرا له دلالات عديدة حسب تحليلنا ومنها اختيار سويسرا والهجوم على السفارة كونها المركز المالي العالمي ولايصال رسالة بان الحكومة العراقية ضعيفة لاسيما بعد نجاح العراق بالقمة العربية الاخيرة في جدة ودوره الاقليمي المحوري الايجابي بين الدول العربية والمصالحة بين السعودية وايران و تحركاته الاخيرة بالانفتاح على الدول والشركات العالمية .

و اعتبرت البجاري ان هذه التجاوزات على العراق وسفاراته يدخل ضمن اجندات البعث الاجرامي وعملائه مطالبة الحكومة والبرلمان باستدعاء السفير العراقي ومحاسبته لضعف اداءه.

أخبار مشابهة

البلداوي: دماء شهداء “حزب الله” على طريق القدس ستكون نبراس للأجيال المقاومة القادمة

  • 34

أكد المتحدث باسم كتلة الصادقون النائب محمد البلداوي، السبت، أن المقاومة الإسلامية وحزب الله متمسكان بدرب التضحية والفداء في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة الإسلامية، مشددًا على أن دماء...

المزيد