البجاري: طريق التنمية يمثل اهم الخطوات لربط ميناء الفاو الكبير بقارة أوروبا

البجاري: طريق التنمية يمثل اهم الخطوات لربط ميناء الفاو الكبير بقارة أوروبا

  • 165
  • مايو 26, 2023

اعتبرت النائب عن كتلة الصادقون و رئيس لجنة النقل والاتصالات البرلمانية ، زهرة البجاري، الجمعة، ان طريق التنمية يمثل اهم الخطوات لربط ميناء الفاو الكبير باوروبا ‏فيما أشادت بموقف نواب البصرة في المطالبة بحقوقها .

و قالت البجاري في تصريح صحفي ، انه لولا الموقف الموحد لنواب البصرة في المطالبة بحقوقها و الضغط بأتجاه أضافة تخصيصات مالية في الموازنة لما كان بالأمكان توفير المبالغ اللازمة لأنشاء محطات التحلية و معالجة ملوحة المياه .

و أشارت البجاري، الى ان ميناء الفاو الكبير يحتوي على ٩٥ رصيف وخدمات متكاملة و من الخطا انه احيل على الموازنات مما شكل تاخيرا في انجاز المشروع ، معربة في الوقت ذات عن املها في ان تتم مرحلة الخمس ارصفة خلال التوقيتات الزمنية المحددة.

و اضافت، انه كان على الحكومات السابقة احالة ميناء الفاو الكبير الى الاستثمار العالمي ، فيما اعتبرت ان طريق التنمية يمثل اهم الخطوات لربط ميناء الفاو الكبير باوروبا ، مبينة انه سحتوي على مدن صناعية ويمر بعشرة محافظات .

و تابعت، ان السخط لسوء المشاريع تتحمله الجهات الحكومية المركزية و الوزارات كون المواطن يحتاج خدمة وعمل متكامل مضيفة انه لو لاحظنا المشاريع الوزارية بصورة فنية ومنصفة نجدها فشلت في تقديم الخدمة للمواطن .

أخبار مشابهة

البلداوي: دماء شهداء “حزب الله” على طريق القدس ستكون نبراس للأجيال المقاومة القادمة

  • 3

أكد المتحدث باسم كتلة الصادقون النائب محمد البلداوي، السبت، أن المقاومة الإسلامية وحزب الله متمسكان بدرب التضحية والفداء في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة الإسلامية، مشددًا على أن دماء...

المزيد