اعتبره تجويعاً للشعب .. سالم يرفض بشدة مشروع تحويل العراق الى القناة الجافة والربط السككي

اعتبره تجويعاً للشعب .. سالم يرفض بشدة مشروع تحويل العراق الى القناة الجافة والربط السككي

  • 103
  • مايو 24, 2023

عبر النائب عن كتلة الصادقون ، حسن سالم ، الأربعاء، عن رفضه القاطع لمشروع تحويل العراق الى القناة الجافة والربط السككي ، معتبرا الامر التفافا على مبادرة الحزام الاقتصادي ، و دعما لمصالح دول الجوار على حساب تجويع الشعب العراقي .

و قال سالم في تغريدة على “تويتر” ، انه يرفض رفضا قاطعا ان يتحول العراق الى مشروع القناة الجافة والربط السككي الذي يعد تجويعا للشعب العراقي وتدميرا لاقتصاده ، مبينا ان ادعاء القناة الجافة على انها مشروع التنمية هي كذبة لايمكن قبولها وتمويه وتضليل للتنمية الحقيقية المتمثلة بارتباط العراق بمبادرة الحزام الاقتصادي لطريق الحرير .

و اكد سالم ، ان مؤتمر وزراء النقل لدول الخليج وتركيا ومصر المزمع عقده اليوم السبت ببغداد لمشروع القناة الجافة انما هو تنمية لاقتصاديات هذه الدول على حساب العراق الذي سيكون مجرد ممر وطريق لنقل بضاعتهم .

و اعتبر سالم ، القبول بهذا المشروع يعني المغامرة بمستقبل هذا البلد ، مشددا بالقول: ان الحزام والطريق امانة في اعناق الاحرار .

أخبار مشابهة

البلداوي: دماء شهداء “حزب الله” على طريق القدس ستكون نبراس للأجيال المقاومة القادمة

  • 3

أكد المتحدث باسم كتلة الصادقون النائب محمد البلداوي، السبت، أن المقاومة الإسلامية وحزب الله متمسكان بدرب التضحية والفداء في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة الإسلامية، مشددًا على أن دماء...

المزيد