البجاري ترفض قرار رفع اسعار النفط الخام المباع على شركات المصافي و تكشف اهدافه

البجاري ترفض قرار رفع اسعار النفط الخام المباع على شركات المصافي و تكشف اهدافه

  • 98
  • مايو 24, 2023

جددت النائب عن كتلة الصادقون ، زهرة البجاري ، اليوم الاربعاء، رفضها لقرار زيادة سعر برميل النفط الخام المباع على شركات المصافي ، و فيما اعتبرت ان القرار سيؤدي الى تعطيل عمل الشركات الوطنية كشف الأهداف الحقيقية لإصداره .

و قالت البجاري ، بحسب بيان لمكتبها الأعلامي ، انها تجدد رفضها لقرار الحكومة واللجنة المالية بزيادة سعر برميل النفط الخام المباع على شركات المصافي والذي سيعطل الشركات النفطية وعلى الحكومة ادراك ان تغطية نسبة العجز لا بكون على حساب تعطيل الشركات الوطنية .

و وصفا البجاري القرار “بالمؤامرة” على الشركات النفطية عبر زيادة سعر برميل النفط مبينة انه يهدف الى جعل شركات المصافي شركات خاسرة وبالتالي تتوقف عن العمل مثلما توقفت المعامل والمصانع في العراق الامر الذي سيسبب تعطيل الالاف العاملين وقطع ارزاق عوائلهم .

و اشارت البجاري، الى ان الغرض الاساسي من هذه الزيادة يكمن في محاولة خصصة تلك المصافي و تحويلها الى مصافي استثمرها متنفذون في دول الجوار ، موضحة ان هذا المخطط الخبيث سبق وان حاول وزير النفط السابق احسان عبد الجبار تمريره ، الا انه اصطدم بمعارضة نيابية من قبل كتلة الصادقون عرقلت تنفيذه عام ٢٠٢١ .

كما شخصت البجاري الاسباب التي تكمن وراء صدور هذا القرار فيما يلي :

١. تكون شركات المصافي شركات خاسرة لا تسطيع حتى دفع رواتب موظفيها كونها شركات تمويل ذاتي وكذلك لا تستطيع الصيانة والتوسعة وهذا يؤثر على الانتاج ويجعل شركات المصافي مثل معامل وزارة الصناعة معامل خاسرة

٢- نتيجة توقف شركات المصافي تتوقف شركة توزيع المنتجات النفطية لانها تشتري المنتوجات النفطية من شركات المصافي وطبعا هذا يجعلها ايضا شركة خاسرة .

٣- يرتفع سعر الوقود والمنتجات النفطية على المواطن بصورة كبيرة وذلك بسبب توقف المصافي وشركة التوزيع عن العمل والاعتماد بصورة كلية على المستورد وهذا سوف يثقل كاهل المواطن والدولة وان هذا المنعطف الخطير و الذي يجعل شركات المصافي والتوزيع شركات خاسرة ويسبب ارتفاع كبير في اسعار الوقود والمنتوجات النفطية ويرهق المواطن .

أخبار مشابهة

الحلاوي ينعى السيد حسن نصر الله ويؤكد ان دماءه ستكون سبباً في دمار الكيان الصهيوني

  • 25

نعى رئيس كتلة الصادقون، النائب حبيب الحلاوي، السبت، أستشهاد سيد المقاومة، الشهيد حسن نصر الله (رضوان الله عليه) ، الذي ارتقى شهيدا على طريق القدس بعد رحلة جهادية حافلة بالتضحيات والعزة...

المزيد