البجاري: الاتفاقات السياسية يجب أن لا تكون على حساب استحقاق البصرة

البجاري: الاتفاقات السياسية يجب أن لا تكون على حساب استحقاق البصرة

  • 102
  • مايو 23, 2023

بينت النائب عن كتلة الصادقون البرلمانية زهرة البجاري، اليوم الثلاثاء، أن الاتفاقات السياسية يجب أن لا تكون على حساب استحقاق البصرة.
وقالت البجاري في تصريح، إن “محافظة البصرة لم تحصل على استحقاقها من الموازنة وهذا يمثل غبنا واجحاف بالبصريين”، مبينة أن “الاتفاقات السياسية يجب أن لا تكون على حساب استحقاق البصرة”.
وأضافت أن “نواب البصرة موقفهم واضح ومعلن بعدم الرضوخ لسيطرة الحكومة المركزية في استحقاقات البصرة”، مشيرة إلى أن “توزيع الموازنة يعتمد وفقا للدستور على المحرومية والمظلومية وعدد السكان وكلها لم تحسب للبصرة”.
وأردفت أن “كل الوزارات فشلت في مشاريعها للمحافظات ولا يوجد مشروع وزاري لم يلحقه الفشل”، مؤكدة أن “محافظة البصرة ساهمت بجدارة بدعم وتشغيل المشاريع الخدمية ونرفض السطوة المركزية على المشاريع”.
وأكملت أن “البصرة تستحق الكثير وتعطي الكثير ولم تحصل الا على التلوث والتصحر والحرمان”، مؤكدة على “أهمية بناء مستشفيات متخصصة لعلاج الآلاف الحالات من الإصابات بالسرطان وهذا ابسط استحقاق لأهالي البصرة في الموازنة”.

أخبار مشابهة

النائب حسن سالم ينعى شهداء المقاومة الإسلامية “حزب الله” ويؤكد استمرار الجهاد ضد العدوان الأمريكي الصهيوني

  • 1

 نعى النائب عن كتلة الصادقون، حسن سالم، اليوم السبت، كوكبة من شهداء المقاومة الإسلامية "حزب الله" ، وعلى رأسهم القائد الشهيد الكبير إبراهيم عقيل، الذين أرتقوا على طريق الجهاد والمقاومة طريق...

المزيد