البلداوي يحضر فعاليات مؤتمر التغير المناخي والأمن في العراق

البلداوي يحضر فعاليات مؤتمر التغير المناخي والأمن في العراق

  • 90
  • مايو 21, 2023

اكد المتحدث بأسم كتلة الصادقون و نائب رئيس لجنة التخطيط الاستراتيجي والخدمة الاتحادية النيابية ، النائب محمد البلداوي اليوم الاثنين، أكد أهمية عقد المؤتمرات التخصصية حول التغير المناخي و اثاره السلبية على الوضع في العراق عبر الاستفادة من الخبرات الدولية في هذا المجال ، و ذلك على هامش مشاركته في مؤتمر التغير المناخي والأمن في العراق الذي نظمه مجلس النواب برعاية النائب الاول لرئيس المجلس محسن المندلاوي .

و ذكر بيان للمكتب الأعلامي للبلداوي ، ان مجلس النواب نظم مؤتمر التغير المناخي والأمن في العراق بمشاركة دائرة البحوث والدراسات النيابية ومنظمة سند للتنمية الاقتصادية وبحضور عدد من النواب ومستشار الامن الوطني وممثلين عن الجهات الدولية ومنظمات المجتمع المدني.

و اعتبر البلداوي، ان تعدد المؤتمرات حول المناخ وتبنيها من أعلى السلطات في العراق يشير إلى اهتمام الدولة على كافة المستويات بإيجاد الحلول و وضع معالجات حقيقية للآثار السلبية للتغييرات المناخية على البلاد .

وتضمن المؤتمر الذي أقيم في القاعة الكبرى بمجلس النواب، عرض فيلم بعنوان (التغييرات المناخية … ناقوس خطر)، اضافة الى جلسات نقاشية تخللها الحديث عن التأثيرات التي يسببها التغير المناخي على الانسان وعلى البيئة والأمن الزراعي وغيرها من التحديات، فضلا عن بحثه للسبل الكفيلة لمواجهة هذه التحديات.

أخبار مشابهة

مؤكدا ان المقاومة تعيش أقوى حالتها .. السعدي: الاحتلال الامريكي فشل بتحقيق أهدافه بالعراق

  • 38

أكد عضو المكتب السياسي لحركة الصادقون سعد السعدي، اليوم الجمعة، أن الاحتلال الامريكي فشل بتحقيق أهدافه بالعراق، فيما أشار الى أن المقاومة تعيش أقوى حالاتها. وقال السعدي، في حديث متلفز، إن...

المزيد