البلداوي: البرلمان يعتزم استدعاء محافظ صلاح الدين و مستقبله بالمنصب مرهون بأجوبته

البلداوي: البرلمان يعتزم استدعاء محافظ صلاح الدين و مستقبله بالمنصب مرهون بأجوبته

  • 92
  • مايو 21, 2023

كشف المتحدث بأسم كتلة الصادقون ، محمد البلداوي، اليوم الأحد، عن استدعاء محافظ صلاح الدين الى قبة البرلمان، وفيما أكد وجود مخالفات عديدة ضده، أشار الى إمكانية استجوابه أو اعفاءه.

وقال البلداوي في حديث صحفي، إن “مجموعة من الأسئلة الشفاهية سيتم طرحها على محافظ صلاح الدين خلال حضوره تحت قبة البرلمان وامام أعضاء مجلس النواب”.

وأضاف: “لو لم نجد قناعة في مسألة الأجوبة، سنطلب اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه بدءاً من استجوابه أو اعفاءه أو الكتابة الى رئيس مجلس الوزراء”، لافتا الى أن “المحافظ غير منتخب بل هو مكلف باعتباره النائب الأول ويدير شؤون المحافظة”.

وأوضح النائب عن صلاح الدين، أن “هناك مخالفات تم تأشيرها على المحافظ، وارتأينا من باب المهنية والانصاف وعدم الذهاب بعيداً والدخول في الإشكاليات السياسية”.

وأكد البلداوي: “سنأتي به تحت قبة البرلمان وامام أعضاء المجلس ونطرح عليه هذه التساؤلات ونتنظر منه الإجابة في كشف كل تفاصيل الملفات التي سيسُأل عنها”.

وبين النائب: “نتعامل بكل مهنية مع كل ملفات الوزارات كلجنة تخطيط استراتيجي وهي معنية بمراقبة نتيجة البرنامج الحكومي بكل تفاصيله ومتابعة هذه الملفات”.

وتعاني محافظة صلاح الدين كثيراً، من أزمات ومشاكل عديدة ولاسيما في القطاعات الخدمية والصحية، فليس هناك مستشفيات تستطيع النهوض بالاعباء التي القت بيها جائحة كورونا وباقي الأوبئة، بالاضافة الى انعدام المستشفيات التخصصية.

أخبار مشابهة

مؤكدا ان المقاومة تعيش أقوى حالتها .. السعدي: الاحتلال الامريكي فشل بتحقيق أهدافه بالعراق

  • 38

أكد عضو المكتب السياسي لحركة الصادقون سعد السعدي، اليوم الجمعة، أن الاحتلال الامريكي فشل بتحقيق أهدافه بالعراق، فيما أشار الى أن المقاومة تعيش أقوى حالاتها. وقال السعدي، في حديث متلفز، إن...

المزيد