الهلالي: تركيا تسببت بأنهيار الزراعة في العراق عبر استحواذها على حصته المائية

الهلالي: تركيا تسببت بأنهيار الزراعة في العراق عبر استحواذها على حصته المائية

  • 102
  • مايو 20, 2023

اتهمت النائب عن كتلة الصادقون، أبتسام الهلالي، السبت، تركيا بالتسبب بأنهيار قطاع الزراعة في العراق عبر استحواذها على حصته المائية ، فيما دعت الى استغلال ورقة الاقتصاد ضد انقرة لضمان حقوق الشعب و حفظ سيادة البلد .

و قالت الهلالي في تغريدة على “تويتر” ، ان تركيا تمارس الاحتكار والاستحواذ على حصة العراق المائية حتى ادت الى انهيار الزراعة في البلد وتزايد حاجته في استيراد المحاصيل الاساسية .

و انتقدت الهلالي، التسهيلات الاقتصادية والكمركية التي يتم توفيرها الى تركيا حتى وصل حجم التبادل التجاري بين البلدين الى اكثر من 20 مليار دولار ، مبينة ان العراق يعد من الدول الخمس الاولى بالاستيراد منها كذلك العراقيون يتصدرون المركز الاول من الاجانب في شراء العقارات .

و اشارت الهلالي الى ان الفلاحين يستعملون كل الطرق الشاقة لوصول كميات كافية من المياه لري اراضيهم لكن دون جدوى في ظل استمرار تركيا بسياستها التسلطية رغم ازمة المياه العصيبة و الجفاف الشديد الذي يتعرض له العراق حسب تقارير المختصين ، فيما ابدت الهلالي استغربها من عدم اللجوء الى سياسة التعامل بالمثل مع انقرة لضمان حقوق الشعب وسيادة البلد كونها لم تراعي القوانين و المواثيق الدولية .

أخبار مشابهة

مؤكدا ان المقاومة تعيش أقوى حالتها .. السعدي: الاحتلال الامريكي فشل بتحقيق أهدافه بالعراق

  • 38

أكد عضو المكتب السياسي لحركة الصادقون سعد السعدي، اليوم الجمعة، أن الاحتلال الامريكي فشل بتحقيق أهدافه بالعراق، فيما أشار الى أن المقاومة تعيش أقوى حالاتها. وقال السعدي، في حديث متلفز، إن...

المزيد