سالم: المتستر على البعثيين والمتمني لعودتهم شريك معهم في جرائمهم

سالم: المتستر على البعثيين والمتمني لعودتهم شريك معهم في جرائمهم

  • 84
  • مايو 17, 2023

أكد النائب عن كتلة الصادقون حسن سالم، أن المتستر على البعثيين والمتمني لعودتهم شريك معهم في جرائمهم، فيما طالب عدداً من المؤسسات بإنصاف ضحايا المقابر وفضح جراءم البعث المقبور بحقهم.

وقال سالم، في مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب، اليوم الاربعاء، إن “جرائم داعش الإرهابي امتداد لجرائم البعث ويجب الوقوف بوجهها ومنع عودتهم”.

وأضاف أن “المتستر على البعثيين والمتمني لعودتهم شريك معهم في جرائمهم”، مبيناً أن “المقابر الجماعية جريمة إنسانية كبرى وعار على الحزب الصدامي المهزوم”.

وتابع سالم: “البعثيون نحتوا أسماءهم في مزابل التأريخ باقترافهم المقابر الجماعية والإبادة”، مشدداً على أن “مفردة “مقبرة جماعية” تعد صفحة سوداء في تأريخ البعث المباد”.

وطالب سالم: “وزارة المالية بتوفير التخصيصات لدائرة المقابر للنهوض بواقعها”، كما طالب “مؤسسة الشهداء بتخصيص أراض لذوي شهداء المقابر الجماعية”.

ودعا النائب حسن سالم: “الحكومة لتوثيق جرائم البعث المقبور في المناهج الدراسية”، مؤكداً أهمية فضح البعث المباد وجرائمه في المجتمع الدولي”.

أخبار مشابهة

مؤكدا ان المقاومة تعيش أقوى حالتها .. السعدي: الاحتلال الامريكي فشل بتحقيق أهدافه بالعراق

  • 36

أكد عضو المكتب السياسي لحركة الصادقون سعد السعدي، اليوم الجمعة، أن الاحتلال الامريكي فشل بتحقيق أهدافه بالعراق، فيما أشار الى أن المقاومة تعيش أقوى حالاتها. وقال السعدي، في حديث متلفز، إن...

المزيد