بحضور البلداوي .. لجنة التخطيط الاستراتيجي والخدمة الاتحادية تناقش تقريرها بشإن الموازنة

بحضور البلداوي .. لجنة التخطيط الاستراتيجي والخدمة الاتحادية تناقش تقريرها بشإن الموازنة

  • 84
  • مايو 16, 2023

أكد المتحدث بأسم كتلة الصادقون و نائب رئيس لجنة التخطيط الاستراتيجي والخدمة الاتحادية النيابية ، النائب محمد البلداوي، اليوم الثلاثاء، استمرار النقاشات داخل اللجان النيابية حول فقرات قانون الموازنة للتوصل الى معالجات لحسم القانون لاسيما في الجوانب المتعلقة بالايراداتٍ و النفقاتٍ و العجز .

و ذكر بيان للمكتب الأعلامي للبلداوي ، ان لجنة التخطيط الاستراتيجي والخدمة الاتحادية اجتمعت برئاسة النائب محمد البلداوي وحضور عدد من اعضاءها لبحث مقترحاتها ضمن تقريرها بشأن مواد الموازنة العامة من ايراداتٍ ونفقاتٍ وعجزٍ وابرزها ؛ المديونة المتمثلة باقساط الدين الداخلي والخارجي باقتراح الزام وزارتي التخطيط والمالية مراجعة كافة القروض الخارجية والداخلية وبيان الجدوى منها والغاء وتقليل القروض التي لم يتم الاستفادة منها وانهاء كافة الالتزامات المتعلقة بها .

كما وناقشت اللجنة اقتراح تعديلات على بعض الاحكام العامة والختامية واهمها تلك الخاصة بنتظم النفقات بين كل من اقليم كردستان ووزارة المالية الاتحادية بضرورة قيام الاقليم بتسليم الايرادات النفطية وغير النفطية كافة الى خزينة الدولة الاتحادية واجراء التسويات الحسابية الخاصة بحقوق والتزامات الطرفين النفطية وغير النفطية وتدقيقها من ديوان الرقابة المالية الاتحادية مع التنسيق مع ديوان الرقابة في الاقليم .

أخبار مشابهة

مؤكدا ان المقاومة تعيش أقوى حالتها .. السعدي: الاحتلال الامريكي فشل بتحقيق أهدافه بالعراق

  • 34

أكد عضو المكتب السياسي لحركة الصادقون سعد السعدي، اليوم الجمعة، أن الاحتلال الامريكي فشل بتحقيق أهدافه بالعراق، فيما أشار الى أن المقاومة تعيش أقوى حالاتها. وقال السعدي، في حديث متلفز، إن...

المزيد