في يومها الوطني .. الشيخ الخزعلي يستذكر جريمة المقابر الجماعية و يدعو الى احياء الذكرى بما يتناسب و عظمها

في يومها الوطني .. الشيخ الخزعلي يستذكر جريمة المقابر الجماعية و يدعو الى احياء الذكرى بما يتناسب و عظمها

  • 164
  • مايو 16, 2023

دعا الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق ، سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الثلاثاء، الجهات المعنية إلى إحياء ذكرى جريمة المقابر الجماعية بحق أبناء الوسط والجنوب بما يتناسب وعِظَمها و إيلاء الاهتمام لرعاية ذوي الشهداء ومنحهم حقوقهم كاملة .

و قال سماحة الشيخ الخزعلي في تغريدة على “تويتر” ، انه يستذكر اليوم جريمة من أبشع جرائم الإبادة الجماعية وأقساها في تأريخ البشرية حين اكتُشِفَتْ أولى المقابر الجماعية التي إحتضنت رفات أبناء الوسط والجنوب أبان الانتفاضة الشعبانية المجيدة .

و أشار سماحته الى ان اكتشاف تلك المقابر كان فاتحة الرزايا لاكتشاف المئات من هذه الشواهد على إجرام النظام المقبور وإرهابه وتغييبه القسري لمئات الآلاف من العراقيين رجالاً ونساءً، وشيوخاً وأطفالاً؛ الذين سحقتهم آلة القتل البعثية دون رحمة، بل ودفنت الآلاف منهم أحياءً.

و أضاف ، إننا إذ نسأل الله عزّ وجلّ الرحمة والرضوان لشهداء المقابر الجماعية، فإننا ندعو الجهات ذات العلاقة إلى إحياء هذه الذكرى بما يتناسب وعِظَمها، وإلى الاهتمام بها من قبل المنظمات الدولية بما لا يقلّ شأناً عن جرائم الإبادة الجماعية في أماكن أخرى من العالم.

كما دعا سماحته، المسؤولين في الحكومة العراقية والأجهزة المختصّة إلى إيلاء الاهتمام الواجب لرعاية ذوي الشهداء ومنحهم حقوقهم كاملة، وإلى الملاحقة القانونية لمن بقي من الجناة والمتورطين بهذه المجازر الدموية.

و تابع بالقول: المجدُ والخلود لشهداء المقابر الجماعية، والخزي والعار للقتلة المجرمين ومن والاهم ومالأهم إلى يوم الدين.

أخبار مشابهة

الشيخ الخزعلي والسيد الحكيم يؤكدان أهمية الحفاظ على النظام الديمقراطي والعمل على ترسيخ المبادئ الدستورية

  • 85

استقبل الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ  قيس الخزعلي، الأحد ،رئيس تيار الحكمة الوطني، سماحة السيد عمار الحكيم . و ذكر بيان للمكتب الأعلامي للشيخ الخزعلي، أنه تم خلال اللقاء...

المزيد

خلال أستقباله العامري .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية توحيد الجهود لمواجهة التحديات الراهنة والحفاظ على النظام الديمقراطي

  • 66

 استقبل الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ الأمين قيس الخزعليّ ، اليوم السبت، في مكتبه ببغداد ، الأمين العام لمنظمة بدر الحاج هادي العامري . وذكر بيان للمكتب الأعلامي للشيخ...

المزيد