الموسوي تطالب بإدراج المقابر الجماعية في المناهج الدراسية لإطلاع الأجيال القادمة على جرائم البعث

الموسوي تطالب بإدراج المقابر الجماعية في المناهج الدراسية لإطلاع الأجيال القادمة على جرائم البعث

  • 89
  • مايو 16, 2023

طالبت النائب عن كتلة الصادقون ، زينب الموسوي، الثلاثاء، بأدراج جريمة المقابر الجماعية التي طالت ابناء الشعب العراقي ، خلال فترة حكم النظام الدكتاتوري البعثي ضمن المناهج الدراسية لإطلاع الأجيال القادمة على تلك الجرائم و ما عاناه العراقيون في تلك الحقبة .

و استذكرت الموسوي في بيان لها بمناسبة اليوم الوطني للمقابر الجماعية ، ما قام به أعتى نظام ديكتاتوري خلال القرن الماضي ، عبر تلك المقابر التي ضمت في ترابها المسن والطفل والرجل والفتاة والمرأة والشاب وكل من قال (لا) بوجه النظام البائد.

و و قدمت الموسوي التعازي الى ذوي الشهداء ، مضيفة بالقول: نعاهد الله ونعاهدهم بأن لن يحكم البعثي٫ لا اليوم ولا بعد سنين طوال وحكمهم في مزبلة التاريخ ولن يعود من جديد كون هناك من سار على خطى شهداء المقابر الجماعية.

كما طالبت، بإدراج مرحلة المقابر الجماعية في الدراسة من أجل إطلاع الأجيال الجديدة على جرائم أبن صبحة وكسر الصورة النمطية لما يصفونه بالزمن الجميل .

أخبار مشابهة

مؤكدا ان المقاومة تعيش أقوى حالتها .. السعدي: الاحتلال الامريكي فشل بتحقيق أهدافه بالعراق

  • 34

أكد عضو المكتب السياسي لحركة الصادقون سعد السعدي، اليوم الجمعة، أن الاحتلال الامريكي فشل بتحقيق أهدافه بالعراق، فيما أشار الى أن المقاومة تعيش أقوى حالاتها. وقال السعدي، في حديث متلفز، إن...

المزيد