في يوم المقابر الجماعية .. البجاري تؤكد أهمية أستذكار جرائم البعث و تعريف العالم بمظلومية العراقيين

في يوم المقابر الجماعية .. البجاري تؤكد أهمية أستذكار جرائم البعث و تعريف العالم بمظلومية العراقيين

  • 105
  • مايو 15, 2023

اكدت النائب عن كتلة الصادقون زهرة البجاري ، الاثنين، أهمية أستذكار جرائم البعث المقبور لتي استهدفت أبناء الشعب العراقي و تعريف العالم بمظلوميتهم عبر احياء اليوم الوطني للمقابر الجماعية ، معتبرة ان تلك الجرائم ستبقى وصمة عار في تاريخ ابشع نظام حكم العراق .

و قالت البجاري بحسب بيان اورده مكتبها الأعلامي ، ان استذكار جريمة المقابر الجماعية وجرائم البعث المقبور في ذكرى اليوم الوطني للمقابر الجماعية والذي يصادف يوم (16 ايار) من كل عام أمر ضروري لتعريف بأعتباره اليوم الذي فتحت فيه أول المقابر الجماعية بعد سقوط النظام البعثي المقبور .

و أضافت ، أنها تستذكر بألم و حرقة تلك الأحداث والجرائم البشعة التي ارتكبها النظام الصدامي المقبور ، مؤكدة ان المقابر الجماعية ستبقى وصمة عار في جبين أبشع نظام ديكتاتوري عرفه العالم خلال نصف قرن، و ستظل شاهدا لأكبر جريمة في التاريخ الانسانية دفع ثمنها الشعب من أجل حريته وكرامته وانسانيته .

و أشارت، الى ان النظام الدكتاتوري ، أباد الكثير من أبناء شعبه ظلماً و اعتدى على حرمات الإنسان سواء عن طريق الإعدامات او استخدامه الأسلحة الكيماوية أو دفن المواطنين وهم أحياء بالمقابر الجماعية اثناء قمعه للانتفاضة الشعبانية او تصفية كل من حاول الوقوف بوجه ظلمه وتعسفه .

و تابعت، ونحن نحتفي باليوم الوطني للمقابر الجماعية نستذكر تلك المجازر الوحشية والأساليب التي ارتكبت بها من قبل أزلام النظام البائد في واحدة من الجرائم التي يندى لها جبين الإنسانية و التي جسدت وحشية ذلك النظام .

أخبار مشابهة

مؤكدا ان المقاومة تعيش أقوى حالتها .. السعدي: الاحتلال الامريكي فشل بتحقيق أهدافه بالعراق

  • 34

أكد عضو المكتب السياسي لحركة الصادقون سعد السعدي، اليوم الجمعة، أن الاحتلال الامريكي فشل بتحقيق أهدافه بالعراق، فيما أشار الى أن المقاومة تعيش أقوى حالاتها. وقال السعدي، في حديث متلفز، إن...

المزيد