البجاري تؤكد ضمان تخصيصات ميناء الفاو في الموازنة للسنوات الثلاث المقبلة

البجاري تؤكد ضمان تخصيصات ميناء الفاو في الموازنة للسنوات الثلاث المقبلة

  • 108
  • مايو 14, 2023

كشفت النائب عن كتلة الصادقون ورئيس لجنة النقل والاتصالات النيابية، زهرة البجاري، الأحد، عن ضمان تخصيصات ميناء الفاو الكبير في الموازنة الاتحادية للسنوات الثلاث المقبلة ، فيما اعتبرت ان هذا الامر سيسهم بالأسراع بأنجاز مراحل تنفيذه و سيدعم الوضع الاقتصادي للعراق .

و قالت البجاري بحسب بيان لمكتبها الأعلامي ، أن لجنة النقل والاتصالات النيابية تابعت مع اللجنة المالية تأمين تخصيصات ميناء الفاو الكبير وطريق التنمية حيث تم ضمان التخصيص المالي للميناء في الموازنة لمدة ثلاث سنوات ، مبينة ان الامر سيعطي دافعا مهما للانتقال الفعلي لاستكمال أنجازه .

و أشارت البجاري ، الى حاجة ميناء الفاو الكبير إلى تخصيصات مالية مستمرة تساهم في بناء هذا الصرح العملاق مع التأكيد على أهمية الانتقال إلى تنفيذ الاتفاقيات الصينية و ربط العراق سريعا بطريق الحرير والتنمية ، كونه سيساهم في وضع البلاد على المسار الصحيح لأخذ دوره الحقيقي و مكانته الأقتصادية .

كما طالبت البجاري، الحكومة بالاسراع في تنفيذ الاتفاقيات الصينية لطريق الحرير والتنمية و التوجه لوضع خطط استراتيجية استثمارية واستقطاب الشركات العالمية المتخصصة في مجال النقل والمواصلات لضمان نجاح مشروع ميناء الفاو الكبير .

أخبار مشابهة

الحلاوي ينعى السيد حسن نصر الله ويؤكد ان دماءه ستكون سبباً في دمار الكيان الصهيوني

  • 30

نعى رئيس كتلة الصادقون، النائب حبيب الحلاوي، السبت، أستشهاد سيد المقاومة، الشهيد حسن نصر الله (رضوان الله عليه) ، الذي ارتقى شهيدا على طريق القدس بعد رحلة جهادية حافلة بالتضحيات والعزة...

المزيد