الزنكي: قانون الضمان الاجتماعي والتقاعد للعمال سيوقف الزحف الشعبي نحو القطاع العام

الزنكي: قانون الضمان الاجتماعي والتقاعد للعمال سيوقف الزحف الشعبي نحو القطاع العام

  • 133
  • مايو 12, 2023

اكدت النائب عن كتلة الصادقون ، ناسك الزنكي ،الجمعة، ان تمرير قانون الضمان الاجتماعي والتقاعد للعمال سيمثل الخطوة الأولى لوقف الزحف نحو القطاع العام كونه سيضمن تحسين اوضاع العاملين في القطاع الخاص و سيخفف العبء المالي على الموازنة .

و وصفت الزنكي في تصريح صحفي، قانون الضمان الاجتماعي والتقاعد للعمال بأنه قانون استراتيجي لايضاهيه قانون اخر من حيث الاهمية كومه يضمن تحسين اوضاع العاملين في جميع المشاريع التجارية والصناعية والترفيهية .

و أضافت، ان القانون سيمكن العمال من الحصول على تقاعد نهاية الخدمة يشابه ما معمول به في القطاع العام فضلا عن انه سيخفف العبء المالي على الموازنة بسبب رواتب الموظفين لتكون اول خطوة على طريق وقف الزحف الشعبي نحو القطاع العام للحصول على الوظائف

و تابعت، ان هذا القانون سيقدم امتيازات للعمال من خلال تضمين معادلة تقاعدية توفر استقرار نفسي ومادي للمشمولين عبر وضع مخصصات غلاء المعيشة ، بالأضافة الى منح العاملة المضمونة اجازة الحمل والوضع و تدفع براتب كامل، كما سيوفر تأمين صحي للعاملين ، فيما اوضحت ان سيمنح الحق لكل عراقي بضمان نفسه بالتقاعد الاختياري وتقليل نسبة استحقاق العجز من ٣٥٪؜ الى ٣٠٪؜ فضلا عن توفير العديد من الامتيازات الأخرى .

أخبار مشابهة

مؤكدا ان المقاومة تعيش أقوى حالتها .. السعدي: الاحتلال الامريكي فشل بتحقيق أهدافه بالعراق

  • 34

أكد عضو المكتب السياسي لحركة الصادقون سعد السعدي، اليوم الجمعة، أن الاحتلال الامريكي فشل بتحقيق أهدافه بالعراق، فيما أشار الى أن المقاومة تعيش أقوى حالاتها. وقال السعدي، في حديث متلفز، إن...

المزيد