الصالحي يكشف عن زيادة تخصيصات وزارتي الزراعة والموارد المائية في الموازنة الى الضعف

الصالحي يكشف عن زيادة تخصيصات وزارتي الزراعة والموارد المائية في الموازنة الى الضعف

  • 121
  • مايو 06, 2023

كشف النائب عن كتلة الصادقون و عضو لجنة الزراعة والموارد المائية النيابية رفيق الصالحي , السبت, زيادة في حصة وزارتي الزراعة والموارد المائية بالموازنة الاتحادية الى الضعف , مشيرا الى ان خطة حكومة السوداني تهدف الى تحويل وزارة الزراعة من وزارة ارشادية الى إنتاجية .

وقال الصالحي في تصريح صحفي , ان “تخصيصات وزارتي الزراعة والموارد المائية في الموازنة الحالية تم زيادتها الى الضعف , حيث ارتفعت تخصيصات وزارة الزراعة من 227 مليار الى 425 مليار والموارد المائية من 400 مليار الى 600 مليار , مما سيسهم بتفعيل القطاع الزراعي والتوجه الى تطوير الزراعة من خلال ايجاد بدائل حديثة للزراعة” .
وأضاف ان “زيادة حصة الوزارتين ستوجه الى دعم الفلاحين من خلال تزويدهم بالاسمدة و تقديم السلف والقروض “, مشيرا الى ان “خطة حكومة السودني تهدف الى تحويل وزارة الزراعة من وزارة ارشادية الى وزارة إنتاجية” .
يذكر ان اللجنة المالية النيابية استضافت في وقت سابق وزيري الزراعة والموارد المائية للاستماع الى طلبات الوزارتين ومناقشة حصتهما بالموازنة .

أخبار مشابهة

مؤكدا ان المقاومة تعيش أقوى حالتها .. السعدي: الاحتلال الامريكي فشل بتحقيق أهدافه بالعراق

  • 33

أكد عضو المكتب السياسي لحركة الصادقون سعد السعدي، اليوم الجمعة، أن الاحتلال الامريكي فشل بتحقيق أهدافه بالعراق، فيما أشار الى أن المقاومة تعيش أقوى حالاتها. وقال السعدي، في حديث متلفز، إن...

المزيد