مثمناً دورهم في نقل الانتصارات و الأنجازات .. الشيخ الخزعلي يدعو الى رعاية الصحفيين وحماية حقوقهم

مثمناً دورهم في نقل الانتصارات و الأنجازات .. الشيخ الخزعلي يدعو الى رعاية الصحفيين وحماية حقوقهم

  • 110
  • مايو 03, 2023

هنأ الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق ، سماحة الشيخ قيس الخزعلي، اليوم الأربعاء، الأسرة الصحفية في العراق من أصحاب القلم الحر النزيه بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة ، فيما ثمن دور الإعلام الصادق والمهني، في نقل الحقيقة وتسليط الضوء على الانجازات الإيجابية .

و قال سماحة الشيخ الخزعلي، في تغريدة على “تويتر” إنه “في اليوم العالمي لحرية الصحافة، نبارك لأصحاب القلم الحُرّ النزيه يومهم السنوي، الذي يُصادف الثالث من آيار من كل عام”.

و عبر سماحته بهذه المناسبة، عن شكره للصحفيين وبكل اختصاصاتهم، على ما يُقدّمونه ويبذلونه في سبيل دعم العراق وشعبه”، مثمناً “دور الإعلام الصادق والمهني، في نقل الحقيقة وتسليط الضوء على الانجازات الإيجابية وبث روح الأمل والتفاؤل في نفوس أبناء شعبنا، مقابل محاولة وسائل الإعلام المأجورة إشاعة اليأس وبثَّ المحتوى الهابط من خلال التركيز على الحوادث السلبية والفاشلة، وتصويرها على أنها حالة عامة”.

و أشار سماحته ، الى الدور المهم للصحفي والمؤسسة الصحفية، التي تقوم بتغطية العمل الميداني الخدمي الحكومي منه والأهلي، والذي يصب بمصلحة المواطن العراقي سيكون حافزاً لتقديم ما هو أفضل، وإن تسليط الضوء على النجاحات، ولفت الانتباه للأخطاء، من خلال النقد البناء، سيُعيد ثقة المواطن بالمؤسسات الوطنية التي تعمل على تقديم أفضل خدمة تصب في مصلحة أبناء شعبنا”.

و أضاف، أن “في هذه المناسبة، لا يسعنا إلا أن نشكر مساهمة ودور الصحافة العراقية، إبان حرب العراق ضد داعش الإرهابي وتغطيتها لمراحل النصر عليه، وتعزيز قوة المقاتل من خلال نشر أخبار الانتصارات والتقدم العسكري لتحرير العراق من العدو التكفيري، فقد كان لهذا الدور أهمية قصوى، ويُعتبر من أساسيات تحقيق الانتصارات”. مشيراً الى ان “من أجل دعم هذه الشريحة المعطاءة، على الحكومة رعايتهم، والأخذ بيدهم وتكريمهم على شجاعتهم وتصميمهم على إبقاء الرأي العام مطلعا على آخر المستجدات وأن نطالب باحترام حقوقهم وحمايتهم ومساندتهم لتقديم ما هو أفضل من أجل عراق حُرّ مستقر، كل عام وأصحاب القلم الأبيض بألف خير”

أخبار مشابهة

الشيخ الخزعلي والسيد الحكيم يؤكدان أهمية الحفاظ على النظام الديمقراطي والعمل على ترسيخ المبادئ الدستورية

  • 83

استقبل الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ  قيس الخزعلي، الأحد ،رئيس تيار الحكمة الوطني، سماحة السيد عمار الحكيم . و ذكر بيان للمكتب الأعلامي للشيخ الخزعلي، أنه تم خلال اللقاء...

المزيد

خلال أستقباله العامري .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية توحيد الجهود لمواجهة التحديات الراهنة والحفاظ على النظام الديمقراطي

  • 64

 استقبل الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ الأمين قيس الخزعليّ ، اليوم السبت، في مكتبه ببغداد ، الأمين العام لمنظمة بدر الحاج هادي العامري . وذكر بيان للمكتب الأعلامي للشيخ...

المزيد