الشيخ الخزعلي: تفشي الفساد مثل الحقيقة الوحيدة خلال فترة حكومة الكاظمي

الشيخ الخزعلي: تفشي الفساد مثل الحقيقة الوحيدة خلال فترة حكومة الكاظمي

  • 105
  • مايو 03, 2023

أكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي، اليوم الأربعاء، ان تقديم الخدمات إلى المواطنين يتصدر أولويات تحالف إدارة الدولة ، و فيما اعتبر ان نجاح الحكومة في محاربة الفساد هو جزء من الدولة ، اشار الى ان تفشي الفساد مثل الحقيقة الوحيدة خلال فترة حكومة الكاظمي .

و قال سماحة الشيخ قيس الخزعلي خلال ندوة حوارية لمناقشة التطورات الأخيرة في البلاد، ان قرار الدولة يجب أن يكون مشتركا بين السلطتين التنفيذية والتشريعية ، مبينا أن السوداني صادق وجاد فيما يقوم به

و بين سماحته ، ترشيح السوداني لرئاسة الحكومة كان اختيار الإطار الشيعي ، معتبراً ان جزء من الدولة هو نجاح الحكومة في محاربة الفساد وإعادة ثقة المواطن بها، مشيرا الى ان أولويات تحالف إدارة الدولة هو تقديم الحكومة الخدمات إلى المواطنين .

و فيما يخص العلاقات الخارجية ، شدد سماحته على ضرورة ان يوازن العراق بين مصالحه مع أميركا والصين، اوضح انه من المفترض التزام السفيرة الأميركية بالقوانين الدبلوماسية في البلاد .

و كشف سماحته ، عن وجود إشكالات حقيقية في الموازنة لأن بعض بنودها فيها مخالفة قانونية ، فيما رأى ان المواقف الكردية الإيجابية الأخيرة كان سببها قرار المحكمة الاتحادية والمحكمة الدولية في باريس .

و اشار سماحته ، الى ان تجربة انتخابات 2022 أعطت درسا للإطار الشيعي بضرورة التكاتف ، و لا يوجد صوت كردي واحد ولا صوت سني واحد وإنما الموجود هو صوت شيعي واحد ، فيما بين ان دولة القانون وتحالف الفتح وتيار الحكمة الوطني وائتلاف النصر كل له لونه وشعبيته

و تابع سماحته ، ان الشيء الإيجابي في الخلافات السنية هو بعدم وجود تدخلات من غير المكون السني، مضيفا ان أحد السياسيين السنة قال له بأن الساحة السنية عبارة عن رمال متحركة .

و حول التغييرات الأخيرة التي اجرتها الحكومة بالمناصب التنفيذية ، اوضح الشيخ الخزعلي ان هناك لجان عملت منذ اليوم الأول لإعادة تقييم المسؤولين بالدولة من وزير إلى مدير عام، لافتا ان هناك شروط وظيفية لمنصب مدير عام كونه منصبا من الدرجات الخاصة .

و لفت سماحته الى ان وزير التعليم العالي ليس مشمولا بالتغيير الحكومي، مبينا ان العدد الناجح من المحافظين هو الأقل وليس الأكثر ، منوها الى انه ليست هناك عملية تغيير كلي في مجلس المفوضين وإنما جزئي .

أخبار مشابهة

الشيخ الخزعلي والسيد الحكيم يؤكدان أهمية الحفاظ على النظام الديمقراطي والعمل على ترسيخ المبادئ الدستورية

  • 83

استقبل الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ  قيس الخزعلي، الأحد ،رئيس تيار الحكمة الوطني، سماحة السيد عمار الحكيم . و ذكر بيان للمكتب الأعلامي للشيخ الخزعلي، أنه تم خلال اللقاء...

المزيد

خلال أستقباله العامري .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية توحيد الجهود لمواجهة التحديات الراهنة والحفاظ على النظام الديمقراطي

  • 64

 استقبل الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ الأمين قيس الخزعليّ ، اليوم السبت، في مكتبه ببغداد ، الأمين العام لمنظمة بدر الحاج هادي العامري . وذكر بيان للمكتب الأعلامي للشيخ...

المزيد