البجاري تدعم توجهات الحكومة لأصلاح المطارات و تكشف عن اجراءات مرتقبة تستهدف مطار البصرة

البجاري تدعم توجهات الحكومة لأصلاح المطارات و تكشف عن اجراءات مرتقبة تستهدف مطار البصرة

  • 92
  • مايو 01, 2023

أشادت رئيس لجنة النقل والاتصالات البرلمانية زهرة البجاري ، الاثنين ، بخطوات الحكومة لاصلاح ادارة المطارات العراقية ، و فيما بينت ان تلك الاجراءات تهدف الى توفير خدمة افضل للمواطنيين ، كشفت عن خطوات قريبة لمعالجة سوء الادارة وفشلها في مطار البصرة كونه يمثل واجهة البلاد الإقتصادية .

و عبر البجاري بحسب بيان لمكتبها الأعلامي، عن دعمها لخطوات حكومة السوداني بمحاولة اصلاح ومعالجة مشاكل المطارات العراقية كونها تمثل واجهة البلاد ومنفذ رئيسي للعالم ، فضلا عن دورها في تعظيم واردات البلاد .

و اشارت، الى ان لجنتها عملت خلال الأشهر الماضية على تشخيص تلك المشاكل ورفعت تقرير رسمي للحكومة التنفيذية لاصلاح ادارة المطارات العراقية والنهوض بمستوى الأداء والخدمات مؤكدة جدية الحكومة في تنفيذ تلك التوصيات .

و أضافت ، ان لجنة النقل والاتصالات البرلمانية شخصت ضعف كبير في ادارة مطار البصرة الدولي ما يستوجب المعالجة وتغيير الادارات لفشلها في تطوير المطار ، كاشفة عن وجود اتفاق مع الحكومة على الاصلاح ودعم مطار البصرة كونه يستقبل الآلاف المسافرين ويمثل واجهة المحافظة الإقتصادية لاستقبال الوافدين وسفرهم .

و عزت البجاري سوء الخدمات في مطار البصرة الى استحواذ شركات ضعيفة ومتلكئة على المطار وعدم وجود رؤية لتطويره و الارتقاء بمستوى الخدمات ، لافتة ان لجنة النقل والاتصالات البرلمانية خاطبت اللجنة المالية بإضافة تخصيصات مالية لدعم المطارات والعمل على توسعتها والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمسافرين .

@Rrr_o22

أخبار مشابهة