الهلالي تشيد بتجارب العتبات المقدسة و الحشد في احياء المناطق الصحراوية و استثمارها

الهلالي تشيد بتجارب العتبات المقدسة و الحشد في احياء المناطق الصحراوية و استثمارها

  • 87
  • أبريل 26, 2023

اكدت عضو لجنة الزراعة النيابية ابتسام الهلالي ، الأربعاء ، دعم الحكومة بشكل كبير للقطاع الزراعي ، و فيما أعتبرت ان اهميتها تفوق أهمية النفط ، أشادت بتجارب العتبات المقدسة و الحشد الشعبي في احياء المناطق الصحراوية و استثمارها زراعياً .

و قالت الهلالي خلال حديث متلفز ، أن الزراعة اهم من النفط ومدعومة بشكل كبير من الحكومة ، مبينة أن مبالغ الفلاحين المالية مؤمنة بالكامل .

و اعتبرت الهلالي ، أن وسائل الري الحديثة تقلل من هدر المياه في ظل الازمة المائية الخانقة في العراق ، موضحة ان المجلس الوطني الاعلى يسهل عملية الحصول على المياه .

و اشارت الهلالي ، الى وجود ملاحظات كثيرة على قانون 35 داخل البرلمان ، مؤكدة انه تم المباشرة بمناقشة قانون “الاستثمار الزراعي” قبل اسبوع ، فيما أشادت بتجارب العتبتين الحسينية والعباسية بأحياء الصحراء و ان مشروع الحشد الشعبي بزراعة النخيل انجاز يضاف الى العراق .

و كشفت الهلالي عن مطالبة وزارة الزراعة بتعويضات نفوق الاسماك ، لافتة ان ملف تعويضات نفوق الاسماك ترحل الى الموازنة الحالية ، فيما اضافت ان هناك شكاوى كثيرة من قبل الفلاحين تتعلق بعدم وصول الاسمدة في الوقت المحدد .

أخبار مشابهة