البجاري تترأس اجتماعاً نيابياً لمناقشة قانون الاتصالات والمعلوماتية و مستوى الاعمال في مطار النجف و ميناء الفاو

البجاري تترأس اجتماعاً نيابياً لمناقشة قانون الاتصالات والمعلوماتية و مستوى الاعمال في مطار النجف و ميناء الفاو

  • 88
  • أبريل 06, 2023

أكدت رئيس لجنة النقل و الأتصالات النيابية زهرة البجاري ، الخميس ، ان لجنتها عازمة على المضي بتشريع قانون الاتصالات والمعلوماتية داخل البرلمان ، و متابعة مستوى الاعمال في مطار النجف و ميناء الفاو بهدف الارتقاء بتقديم الخدمات للمواطنين .

و ذكر بيان للمكتب الأعلامي للبجاري ، انها ترأست الاجتماع الذي عقدته لجنة النقل والاتصالات في البرلمان لبحث عدد من القضايا التي تخص قطاع الاتصالات و النقل في البلاد .

و ناقشت اللجنة ابرز المشاكل و المعوقات التي تواجه قطاع الاتصالات والذي يعتمد بشكل كبير على القطاع الخاص بأعتباره شريكاً اساسياً مع الوزارة، حيث اكدت عزمها الاستماع الى كافة المشاكل في هذا القطاع والمعوقات التي يعانيها واستقبال كافة التظلمات التي تصدر ومناقشتها ودراستها خدمة للصالح العام وبهدف الوصول الى الحلول لمعالجتها .

كما قررت اللجنة المضي بمقترح قانون الاتصالات والمعلوماتية ومواصلة مراحل تشريعه من قبل البرلمان بعد تنضيجه من الناحية القانونية.

و اضاف البيان ، ان اللجنة تدارست واقع مطار النجف الدولي وضع المعالجات اللازمة لتطويرة ، فضلا عن ضرورة متابعة عمل الشركة العامة للملاحة الجوية ورفع كفاءتها .

كما شدد اعضاء اللجنة على ضرورة مواكبة ومتابعة ملف ميناء الفاو الكبير واستكمال كافة الجوانب الفنية فيه لما يمثله من اهمية اقتصادية كبيرة للعراق .

أخبار مشابهة