مكتب ذي قار بحركة عصائب أهل الحق ينظم دورة ثقافية لكوادره تضمنت محاضرات بالفكر المهدوي و القيادة

مكتب ذي قار بحركة عصائب أهل الحق ينظم دورة ثقافية لكوادره تضمنت محاضرات بالفكر المهدوي و القيادة

  • 154
  • أبريل 05, 2023

اقام مكتب حركة عصائب أهل الحق في محافظة ذي قار ، دورة ثقافية ضمـن مشـروع “الاخيـار ” ، حيث حملت الدورة اسم  الشهيد ابو سجاد الكعبي و تضمنت طرح عدد من المحاضرات المعنية بالفكر المهدوي و القيادة و ذلك بمشاركة عدد من كوادر الحركة .

و ذكر بيان لمكتب تنظيمات ذي قار في عصائب اهل الحق، ان منسقية قضاء الشطرة نظمت دورة الأخيار بإسم  الشهيد ابو سجاد الكعبي , تم خلالها تقديم عدة محاضرتين من قبل شيخ أمجد الطائي وضرغام العسكري في حسينية الفواطم في قضاء الشطرة .

 و تضمنت المحاضرة الاولى ، طرح عدد من الابحاث حول (الفكر المهدوي ) ، تم التأكيد خلالها على ضرورة معرفة الإمام  وما هو الواجب تجاهه عليه السلام ، بالاضافة الى ضرورة السير  على نهجه، والتمسك بوصاياه عليه السلام ، و أن لا ننسى رعايته ولطفه الذي قد شملنا جميعاً ، فيما تم الأجابة على عدد من أسئلة المؤمنين التي تخص القضية المهدوية.

كما حملت المحاضرة الثانية عنوان (القيادة بالمثال) و تناولت مبدأ مهم جدا وهو ضرورة أن يطابق فعلك قولك حيث لا يمكن ان تثبت مصداقيتك في أداء عمل ما مهما كان نوعه او توجهه من دون تطبيق هذا المبدا الراسخ والثابت في عقيدة أهل بيت.

حيث تم تعزيز هذا المبدأ بضرب امثلة من القران المجيد والأفعال الحياتية للأئمة صلوات الله عليهم وسلامه ، فيما شهدت الندوة حضور جمع من أبناء الحركة ، و اختتمت بقراءة دعاء الفرج لصاحب العصر والزمان، وقراءة سورة الفاتحة لأرواح الشهداء وأرواح المؤمنين جميعاً.

أخبار مشابهة