البجاري: اصرار نواب الأطار على تمرير الموازنة افشل محاولات استغلالها سياسيا

البجاري: اصرار نواب الأطار على تمرير الموازنة افشل محاولات استغلالها سياسيا

  • 130
  • أبريل 03, 2023

اكدت النائب عن محافظة البصرة ، زهرة البجاري ، الاثنين، ان اصرار نواب الأطار الشيعي على أقرار قانون الموازنة ، افشل محاولات استغلالها للأبتزاز و تمرير اتفاقيات سياسية مرفوضة من قبل الشعب .

و قالت البجاري بحسب بيان لمكتبها الأعلامي، أن الإسراع بإقرار الموازنة يعد مؤشرا مهما لنجاح حكومة الإطار التنفيذية والتشريعية كونها تمثل حاجة لكل مفاصل الدولة ، مشيرة الى وجود ضغوطات تمارس سنويا من بعض الجهات لابتزاز ممثلي الشعب الحقيقين للحصول على مكاسب لفئات معينة .

و اضافت ، ان نواب الأطار سيواصلون عملهم لأكمال الموازنة بصورة عادلة تضمن حقوق المحافظات المنكوبة في الوسط و الجنوب ، مبينة ان الموازنة ستساهم بدعم جهود حكومة الخدمة الوطنية بالنهوض بالواقع الاقتصادي للبلاد .

و اعتبرت البجاري، ان هذا الامر يمثل هدفا وغاية لكل نواب المكون وان محاولة البعض فرض شروط في الموازنة بائت بالفشل لأن العراق يحكم بمبدأ العدل وعدم السماح بتعطيل مصالح الشعب العراقي من اجل مصالح شخصية ، مبينة ان الخلافات السياسية التي يختلقها البعض لتعطيل إقرار الموازنة لن تؤثر علينا ويجب ابعاد المعرقلين عن حقوق شعبنا الكريم .

و تابعت، أن مجلس النواب منذ وقت مبكر من اليوم بدء بمناقشة سريعة للموازنة ونأمل أن تقر بشكل يضمن حقوق المواطنين وبناء مشاريع خدمية ، مرجحة تمريرها بالأغلبية البرلمانية .

أخبار مشابهة