الموسوي: قانون الانتخابات السابق افرز مشاكل حقيقية في البلاد

الموسوي: قانون الانتخابات السابق افرز مشاكل حقيقية في البلاد

  • 120
  • مارس 28, 2023

اكد النائب عن كتلة الصادقون أحمد الموسوي ، الأثنين، ان قانون الانتخابات السابق افرز مشاكل حقيقية في البلاد ، فيما اعتبر ان المعترضين على تعديل القانون عبروا عن رايهم بطريقة خاطئة عبر محاولة تعطيل الجلسة .

و قال الموسوي ، خلال حديث متلفز ، ان الكتل الكبيرة اتفقت على تعديل قانون الانتخابات و لها الحق في التعبير عن رايها داخل البرلمان ، مبينا ان القانون السابق افرز مشاكل حقيقية في البلاد كونه فصل على مقاسات كتل معينة .

واشار الموسوي ، الى ان الاعتراض على قانون الانتخابات جزء من الديمقراطية ، مبينا ان نصاب جلسات تعديل القانون لم يكسر نهائيا رغم محاولة الحزب الديمقراطي تحقيق ذلك خلال جلسة الامس لتمرير بعض المطالب ، فيما اوضح ان دخول المستقلين بكتلة واحدة سيمكنهم من الحصول على مقاعد اكثر من الحالية .

وبين الموسوي ، ان التصويت على قانون الانتخابات مقابل اقرار قانون العفو العام لا صحة له ، مؤكدا ان قانون العفو العام لا يخضع للمساومة السياسية و تمرير تعديل القانون تم دون التنازل عن اي قضية .

واضاف، ان قضية “كوتا المسيح” كان فيها ظلم للاخوة المسيحيين ، لافتا ان قانون الانتخابات ينفذ من تاريخ التصويت عليه في البرلمان ، وان التصويت عليه لا يعني القطيعة مع المستقلين فيما اعتبر موقف المستقلين ذهب بهم بعيدا عن رؤية الاطار التنسيقي بسبب تجربتهم قصيرة في العمل السياسي الا ان الاطار التنسيقي له الكلمة العليا داخل البرلمان .

وتابع ، ان الاقلية يجب ان تحترم راي الاغلبية داخل البرلمان ، فيما كشف ان جزء كبير من المستقلين لم يكن رافضا لقانون الانتخابات .

أخبار مشابهة