الشيخ الخزعلي: نثق بنجاح الحكومة الحالية في تقديم الخدمات و نؤكد اهمية ابعادها عن الضغوط

الشيخ الخزعلي: نثق بنجاح الحكومة الحالية في تقديم الخدمات و نؤكد اهمية ابعادها عن الضغوط

  • 208
  • مارس 27, 2023

أكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ الخزعلي، اليوم الأحد ، أنه لديه ثقة كبيرة بنجاح الحكومة الحالية في تقديم الخدمات، فيما اشار الى ان عمليات الفساد التي حصلت خلال حكومة الكاظمي أكثر من التي حصلت خلال الحكومات السابقة”.
وقال سماحة الشيخ الخزعلي خلال مقابلة متلفزة ، “علاقتي مع رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لا تتعدى كونه جزءاً من الإطار التنسيقي”، مؤكدا ، “لدينا ثقة كبيرة بنجاح الحكومة الحالية ، مؤكدا عدم وجود اي تأثير أو ضغوط على عمل الحكومة .
واشار سماحته، ان “هناك اتفاق بضرورة إبعاد الأجهزة الأمنية عن الاستحقاق الانتخابي و “لم نفكر أبداً بالمطالبة في الحصول على جهاز أمني بحكومة السوداني”، مضيفا، “نحن معنيون من واقع المسؤولية ببناء الدولة وإنجاح الحكومة”.
وبين سماحته انه ” لا وجود إلى شيء اسمه الفرصة الأخيرة وهناك عملية سياسية قائمة على الانتخابات”، لافتا الى ان “السوداني صادق تماماً في تقديم الخدمات ومكافحة الفساد”.
كما لفت سماحته إلى أنه ” حالياً نشهد استقراراً أمنيا وسياسيا لم يحصل منذ العام 2003″، مؤكدا أن “هناك فرصة حقيقة تاريخية بأن يحصل تقدم اقتصاديا حال دعم الحكومة”.
وفيما يخص الموقف من الجانب الامريكي ، اوضح سماحته انه ليس لدينا أي علاقة مع الولايات المتحدة الأمريكية”، مبينا ان “التواجد القتالي العسكري الأجنبي في العراق غير قانوني” ، مبينا انه “لا علاقة للفصائل العراقية بقصف المقرات الأمريكية في سوريا .
وتابع سماحته ” انه وصلنا إلى مرحلة تتطلب إجراء تعديلات على الدستور و أن “هناك مواد في الدستور لا تتناسب مع طبيعة المرحلة الحالية”، منوها بانه “من ضمن قناعتنا هو انتخاب محافظ من دون مجالس المحافظات”.
مشيرا إلى ان “النظام البرلماني لا يتناسب مع الوضع الحالي”.
وفيما يخص ملفات الفساد ، اكد سماحته ان الدولة خلال فترة حكومة الكاظمي كانت تسرق وتنهب دون الاهتمام لوجود أدلة من عدمها”، مبيناً أن “عمليات الفساد التي حصلت خلال حكومة الكاظمي أكثر من التي حصلت خلال الحكومات السابقة”.
وأضاف سماحة الشيخ الخزعلي: “نثق بالقضاء في كشف ملابسات سرقة القرن والكاظمي متورط بها”، مشيراً الى أنه “أفتخر بأني كنت أحد أسباب عدم تجديد الولاية الثانية للكاظمي وحكومته”.

أخبار مشابهة

الشيخ الخزعلي والسيد الحكيم يؤكدان أهمية الحفاظ على النظام الديمقراطي والعمل على ترسيخ المبادئ الدستورية

  • 82

استقبل الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ  قيس الخزعلي، الأحد ،رئيس تيار الحكمة الوطني، سماحة السيد عمار الحكيم . و ذكر بيان للمكتب الأعلامي للشيخ الخزعلي، أنه تم خلال اللقاء...

المزيد

خلال أستقباله العامري .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية توحيد الجهود لمواجهة التحديات الراهنة والحفاظ على النظام الديمقراطي

  • 62

 استقبل الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ الأمين قيس الخزعليّ ، اليوم السبت، في مكتبه ببغداد ، الأمين العام لمنظمة بدر الحاج هادي العامري . وذكر بيان للمكتب الأعلامي للشيخ...

المزيد