الجمالي: التحقيق بملفي سرقة القرن و اغتيال قادة النصر سيفضي لإدانة الكاظمي

الجمالي: التحقيق بملفي سرقة القرن و اغتيال قادة النصر سيفضي لإدانة الكاظمي

  • 101
  • مارس 12, 2023

أكد النائب عن كتلة الصادقون و عضو لجنة النزاهة النيابية علي تركي الجمالي ، اليوم الاحد، أن التحقيق في ملفي سرقة القرن وحادثة اغتيال قادة النصر سيفضي لإدانة رئيس الوزراء السابق، مصطفى الكاظمي، وفيما اشار الى وجود ادانة صريحة و واضحة بحق الكاظمي، بين أن الأخير تسلط على رقاب العراقيين.

وقال الجمالي في حديث صحفي، إن “ما تقوم به الهيئات القضائية اليوم، وعلى راسها فائق زيدان، بمتابعة حثيثة لملف اغتيال قادة النصر ستفضي الى أن يكون رئيس الوزراء السابق، مصطفى الكاظمي، خلف القضبان في المرحلة المقبلة”.

وأضاف: “اما بشأن سرقة القرن فأن كل الوثائق الرسمية التي تمتلكها لجنة النزاهة النيابية التي كانت مُكلفة بإجراء التحقيق تدين الكاظمي”، مبينا أن “الأخير هو من كان يعطي الأوامر لتعيينات خاصة من ضمنها تعيين مدير هيئة الضرائب والكثير من التسهيلات التي قام بها عن طريق توجيه الأوامر المباشرة الى ضياء الموسوي”.

وأوضح ، “بالنتيجة النهائية أن التحقيق بسرقة القرن واغتيال القادة سيفضي الى وجود ادانة واضحة وصريحة بحق هذا الشخص”، لافتا الى أن “رئيس الوزراء السابق تسلط على رقاب العراقيين لأكثر من عامين”.

أخبار مشابهة

النائب أحمد الموسوي: تعديل قانون الأحوال الشخصية بات ضرورة ملحة في ظل أرتفاع معدلات الطلاق

  • 36

أكد النائب عن كتلة الصادقون، أحمد الموسوي، الأربعاء، أن تعديل قانون الأحوال الشخصية أصبح ضرورة ملحة للمجتمع العراقي، مشيرًا إلى أن العقود المتعلقة بالزواج والطلاق التي تُجرى في المحاكم...

المزيد