الشيخ الخزعلي: لا يوجد شيء اسمه الفرصة الأخيرة و ليس من حق أحد تحديد فرصنا

الشيخ الخزعلي: لا يوجد شيء اسمه الفرصة الأخيرة و ليس من حق أحد تحديد فرصنا

  • 119
  • مارس 10, 2023

أكد الأمين العام لحركة عصائب اهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي، اليوم الجمعة، أن استهداف أمن محافظات الوسط والجنوب هدفه منع أبناء الشعب من الحكم ، و فيما نفى وجود شي اسمه الفرصة الاخيرة ، بين انه ليس من حق أحد تحديد فرصنا كون الامر مرهون بأرادة الشعب .

وقال سماحة الشيخ الخزعلي في كلمته خلال المهرجان العشائري السنوي الثاني الذي اقامته عشائر بني حجيم في ذي قار لإحياء ذكرى الانتفاضة الشعبانية وفتوى الجهاد الكفائي، ان إثارة الفوضى وتعطيل الدوام وضرب مؤسسات الدولة تحصل تحديدا بالوسط والجنوب لاسيما وان الإرادة المعادية أرادت عبر الفتنة الداخلية فعل ما لم تستطع فعله من خلال داعش .

وأضاف سماحته ، انه حذرنا من إرادة معادية للشعب كانت تريد تزوير الانتخابات لتنفيذ أجندات لا تريد الاستقرار ، لافتا ان الأمن والاستقرار هو السمة الغالبة التي تعم كل بلدنا الآن وعشائرنا مرفوعة الرأس .

وشدد سماحته على اهمية ، ان تتكلل تضحياتنا بالنجاح وتحقيق النتيجة وان هذا الامر يحصل من خلال أن يحكم هذا الشعب أبناؤه و النجاح في تجربة بناء الدولة ، معتبرا ان التحدي الحقيقي الآن الذي يقف خلفه أعداء العراق هو في الحيلولة من أن ننجح ببناء الدولة .

وبين سماحته، “نحن أبناء هذا البلد وليس من حق أحد تحديد فرصنا والقول إن هذه الفرصة الأخيرة لكم”، مضيفا “نحن من دافع عن البلد وضحى من أجله ولا احد يستطيع إعادة عقارب الساعة للوراء ، لانه نحن الذين نتصدى لحكم البلد وإذا فشل أحد فهناك غيره سينجح ولا يوجد شيء اسمه الفرصة الأخيرة .

ودعا سماحته ، الى بذل كل الجهود و الاستفادة من الاخطاء لتصحيح المسار كون أجدادنا وآباؤنا هم الذين ضحوا ويجب علينا أن نحقق الهدف الذي استشهدوا من أجله ، مردفا انه ” لن نقبل بأن نجاهد ونثور ونستشهد ثم يستورد غيرنا من غير بلدنا ليحكمنا”.

ومضى بالقول “لن نقبل بفشل تجربتنا بعدما قدمنا خيرة شبابنا لتحرير العراق من داعش ، مشددا انه “واجبنا أن ندعم أي إرادة صحيحة ومحاولة جدية لبناء الدولة والنجاح بالحكم”.

و اعرب سماحة الشيخ الخزعلي، عن أمله بالحكومة بأن تقوم بجهدها ونرى نوايا طيبة في محاربة الفساد وتقديم الخدمات و ان إرادة الخيرين ستنجح وستثمر كل التضحيات التي قدمها أباؤنا وأجدادنا وإخواننا

وتابع سماحته ، ان المطلوب هو إنصاف المكون الأكبر الذي ضحى قبل إنصاف الآخرين وهذا ما سيحصل عبر تشريعات الموازنة التي ستتضمن إيجاد صندوق خاص للمحافظات المضحية الأكثر فقرا لاسيما وان خيرات البلد تكفي لكل أبنائه إذا أديرت إدارة صحيحة

واشار سماحته ، الى ان محافظة ذي قار كانت في طليعة التضحيات على مر التاريخ بخيرة أبنائها و تصدت للاحتلال البريطاني وشاركت بثورة العشرين وكانت بطليعة الانتفاضة الشعبانية مؤكدا انها تستحق الكثير من الحكومة المركزية في إيلائها اهتماما خاصا و على حكومتها المحلية العمل على تسخير مواردها لخدمة أبنائها .

أخبار مشابهة

الشيخ الخزعلي والسيد الحكيم يؤكدان أهمية الحفاظ على النظام الديمقراطي والعمل على ترسيخ المبادئ الدستورية

  • 82

استقبل الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ  قيس الخزعلي، الأحد ،رئيس تيار الحكمة الوطني، سماحة السيد عمار الحكيم . و ذكر بيان للمكتب الأعلامي للشيخ الخزعلي، أنه تم خلال اللقاء...

المزيد

خلال أستقباله العامري .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية توحيد الجهود لمواجهة التحديات الراهنة والحفاظ على النظام الديمقراطي

  • 62

 استقبل الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ الأمين قيس الخزعليّ ، اليوم السبت، في مكتبه ببغداد ، الأمين العام لمنظمة بدر الحاج هادي العامري . وذكر بيان للمكتب الأعلامي للشيخ...

المزيد