الهلالي تشخص أبرز التحديات التي تواجه القطاع الزراعي في العراق

الهلالي تشخص أبرز التحديات التي تواجه القطاع الزراعي في العراق

  • 111
  • مارس 09, 2023

شخصت عضو لجنة الزراعة والمياه والاهوار النيابية ابتسام الهلالي، الخميس، أبرز التحديات التي تواجه الفلاحين والزراعة في العراق ، مشيرة الى ان الموازنة للعام الجاري ستكفل التخلص من بعض الضغوط التي تواجه الفلاح.
وقالت الهلالي في حديث صحفي، أن “الفلاحين يعانون من صعوبة الحصول على المستلزمات المجهزة للفلاحين كالبذور والسماد مما يضطر الفلاح الى شرائها بأسعار السوق السوداء “.
وأضافت أن ” لجنتها عازمة على دعم الفلاح وتأمين كافة المخصصات المالية في موازنة 2023 “، وأشارت إلى ان ” إدخال الري الحديث أنقذ مساحات شاسعة في العراق “.
وتابعت أن “انطلاق الاسبوع الزراعي جاءت لدعم المحافظات و الاستماع والإطلاع على أبرز المشاكل التي تعترض عملية تنشيط القطاع الزراعي وتفعيلا للدور التضامني بين عمل السلطتين التشريعية والتنفيذية في مواجهة تحديات شحة المياه والتغيرات المناخية وانعكاساتها السلبية على الفلاح و الأراضي الزراعية والبيئة .

أخبار مشابهة

النائب أحمد الموسوي: تعديل قانون الأحوال الشخصية بات ضرورة ملحة في ظل أرتفاع معدلات الطلاق

  • 36

أكد النائب عن كتلة الصادقون، أحمد الموسوي، الأربعاء، أن تعديل قانون الأحوال الشخصية أصبح ضرورة ملحة للمجتمع العراقي، مشيرًا إلى أن العقود المتعلقة بالزواج والطلاق التي تُجرى في المحاكم...

المزيد