البلداوي: واشنطن تواصل سياسة فرض الارادات والهيمنة على الملف الأمني في العراق

البلداوي: واشنطن تواصل سياسة فرض الارادات والهيمنة على الملف الأمني في العراق

  • 109
  • مارس 08, 2023

اكد المتحدث بأسم كتلة الصادقون محمد البلداوي ، الأربعاء، ان موقف الحكومة واضح بشأن عدم الحاجة الى القوات الأجنبية على الأراضي العراقية، فيما اكد ان تصريحات وزير الدفاع الامريكي لويد اوستن بضرورة تواجد القوات القتالية داخل العراق لا تعني شيئاً، بقدر ما هي تدخل في الشؤون الداخلية للبلد.

وقال البلداوي في حديث صحفي، إن “واشنطن تستمر في سياسة فرض الارادات والهيمنة على العراق في الملف الأمني”، مشيرا الى ان “تصريحات وزير الدفاع الأمريكي بشأن حاجة العراق الى القوات القتالية مرفوضة جملة وتفصيلا”.

وتابع، ان “البرلمان يساند ويدعم قرار رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بعدم حاجة البلد الى القوات الأجنبية القتالية”، لافتا الى ان “موقف الحكومة واضح بشأن عدم الحاجة الى القوات الأجنبية على الأراضي العراقية”.

واتم كريم حديثه: ان “تصريحات وزير الدفاع الأمريكي لويد اوستن بضرورة تواجد القوات القتالية داخل العراق هي تدخل سافرا في الشؤون الداخلية للبلد”.

ووصل وزير الدفاع الأمريكي لويد اوستن الى العاصمة بغداد، يوم امس، في زيارة غير معلنة تهدف الإدارة الامريكية من خلالها، التأكيد على السلطات العراقية بموقف واشنطن في الذكرى الـ20 على احتلالها للبلاد.

أخبار مشابهة

النائب أحمد الموسوي: تعديل قانون الأحوال الشخصية بات ضرورة ملحة في ظل أرتفاع معدلات الطلاق

  • 36

أكد النائب عن كتلة الصادقون، أحمد الموسوي، الأربعاء، أن تعديل قانون الأحوال الشخصية أصبح ضرورة ملحة للمجتمع العراقي، مشيرًا إلى أن العقود المتعلقة بالزواج والطلاق التي تُجرى في المحاكم...

المزيد