الصالحي يعلن نجاح مشاريع زراعية تخص النخيل والحنطة والحمضيات في كربلاء المقدسة

الصالحي يعلن نجاح مشاريع زراعية تخص النخيل والحنطة والحمضيات في كربلاء المقدسة

  • 110
  • مارس 05, 2023

أعلن النائب عن كتلة الصادقون و عضو لجنة الزراعة النيابية، رفيق الصالحي، اليوم الأحد، عن نجاح مشاريع زراعية تخص النخيل والحنطة والحمضيات في كربلاء المقدسة، فيما أشار الى أن دعم التشكيلات الزراعية ستعالج من خلال تضمينها في الموازنة.

وقال الصالحي في تصريح صحفي، إن “لجنة الزراعة بدأت بجولات أسبوعية شملت جميع المحافظات بدءاً من كربلاء المقدسة والنجف الأشرف الى ذي قار والبصرة وشمال العراق بضمنها الموصل وصلاح الدين”، مبينا أن “زيارتنا الى كربلاء المقدسة تضمنت اجتماعنا مع المحافظ نصيف الخطابي والكادر المتقدم لدوائر الزراعة والموارد المائية وغيرها، واطلعنا على الإشكاليات والمعوقات وسنعالجها في اللجنة عن طريق مجلس النواب”.

وأضاف، أن “اللجنة زارت بعض المشاريع وكانت هناك مشاريع ناجحة واستراتيجية كزراعة النخيل والحنطة والشعير وأيضا مشاريع أخرى تخص الحمضيات”، مشيرا الى “الحاجة لإقرار بعض المشاريع والدعم في الموازنة من خلال التجهيزات زراعية”.

وأكد أن “من ضمن المعوقات نقص المياه ودعم التشكيلات الزراعية التي ستعالج من خلال لجنة الزراعة وتضمينها في موازنة العام الحالي”.

أخبار مشابهة

النائب أحمد الموسوي: تعديل قانون الأحوال الشخصية بات ضرورة ملحة في ظل أرتفاع معدلات الطلاق

  • 36

أكد النائب عن كتلة الصادقون، أحمد الموسوي، الأربعاء، أن تعديل قانون الأحوال الشخصية أصبح ضرورة ملحة للمجتمع العراقي، مشيرًا إلى أن العقود المتعلقة بالزواج والطلاق التي تُجرى في المحاكم...

المزيد