الموسوي: حكومة السوداني تحظى بدعم كبير و لن تكون بمحور ضد آخر

الموسوي: حكومة السوداني تحظى بدعم كبير و لن تكون بمحور ضد آخر

  • 109
  • مارس 01, 2023

كشف النائب عن كتلة الصادقون أحمد الموسوي، الاربعاء ، عن وجود توجه حكومي لجعل العراق دولة مؤثرة بالمحيط الإقليمي والدولي ، و فيما اكد ان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني يحظى بدعم كبير ، استبعد أن يكون العراق بمحور ضد آخر .

وقال الموسوي، خلال حديث متلفز ان الحكومة تمتلك رؤية لجعل العراق دولة مؤثرة بالمحيط الإقليمي والدولي”، مشيرا الى ان “السوداني يمتلك الخبرة السياسية ويحظى بدعم كبير”.

وأضاف أن “العراق لا يمكن أن يكون بمحور ضد آخر، مؤكدا ان إرضاء الأمريكيين أو مراعاة إنزعاجهم امر غير وارد لاسيما وان ، أمريكا تريد إخضاع دول المنطقة لسياستها ومصالحها ، مؤكدا في الوقت ذاته الشعب العراقي لا يمكن أن يخضع لإرادة أي دولة .

وبين الموسوي أن “فصائل المقاومة لعبت دورا إيجابيا في العراق، وهي تراقب الأداء الحكومي لتخليص العراقيين من هيمنة أمريكا”، واصفا تدخلات السفيرة الأميركية في العراق بالـ”وقحة”.

وتابع ، أن فصائل المقاومة أعطت فرصة للحكومة لإنهاء التواجد العسكري الأجنبي ، لافتا ان الاستقرار السياسي يجب أن يستثمر ببناء الدولة لأن التوازن الدولي يمثل عامل قوة للعراق .

كما استبعد الموسوي ، تكرار أزمة 2019 بإسقاط حكومة عبد المهدي ، خلال المرحلة الراهنة ، فيما اتهم حكومة الكاظمي بالعمل على إسقاط المنظومة الأخلاقية .

أخبار مشابهة