سالم: الانتفاضة الشعبانية تمثل شاهداً تاريخيا على بطولات العراقيين و جرائم البعث المقبور

سالم: الانتفاضة الشعبانية تمثل شاهداً تاريخيا على بطولات العراقيين و جرائم البعث المقبور

  • 103
  • مارس 01, 2023

أكد النائب عن كتلة الصادقون ، حسن سالم ، الأربعاء ، ان الانتفاضة الشعبانية تمثل شاهداً تاريخيا شاخصاً على بطولات العراقيين و جرائم البعث المقبور ، داعياً بالتزامن مع الذكرى السنوية للانتفاضة الى تضمين تلك البطولات في المناهج الدراسية .

و قال النائب حسن سالم في بيان اصدره مكتب الأعلامي ، انه يستذكر بكل فخر و اعتزاز في هذه الأيام المباركة من شهر شعبان المبارك ذكرى الانتفاضة الشعبانية التي توافق في التأريخ الميلادي الثالث من اذار عام 1991 ، حيث انتفض الشعب العراقي بكافة مكوناته من جنوبه إلى شماله بشجاعة ضد البعث البائد وسياساته للانعتاق من الظلم والمعاناة التي كان يعيشها في تلك الحقبة المظلمة من تأريخ العراق الحديث .

و أشار سالم ، الى ان هذه الانتفاضة كادت أن تحقق أهدافها لولا تدخل قوى الطغيان العالمي وبعض الدول العربية لتفسح المجال لرأس البعث المقبور واجهزته القمعية لقمع الانتفاضة الشعبانية في جميع محافظات العراق وقيام حزبه الفاشي بأبشع الجرائم التي يندى لها جبين الإنسانية.

و رأى ، ان الانتفاضة الشعبانية المباركة تعد شاهداً تاريخيا شاخصاً يوثق بطولات العراقيين وجرائم البعث المقبور، فهي التي مهدت لإسقاط حكومة البعث ، مبينا انه لولا التدخل الدولي لإنقاذ البعث لكانت تلك الأيام هي نهاية حكم تلك الطغمة الظالمة .

و اضاف ، لابد أن نقف ونستذكر سوية جرائم الإبادة الجماعية التي أرتكبها حزب البعث المقبور في الانتفاضة الشعبانية والتي لا بد أن تضمن في المناهج الدراسية لتكون شاهداً على أكثر الحقب إجراماً واضطهادا وبطشاً في تأريخ العراق الحديث.

و شدد سالم على ضرورة احترام القوانين النافذة التي شرعها مجلس النواب لهذه الشرائح المضحية مع تأكيدنا على مجلس الوزراء ومجلس النواب بأهمية الأيفاء والوفاء لتضحياتهم التي اعطت الدماء وقضت سنوات في سجون البعث في سبيل التحرر من الظلم والدكتاتورية .

و ختم بالقول ، الرحمة والخلود لشهداء العراق كافة وخصوصا من نحي ذكرى انتفاضتهم ، و المجد والفخر للشهداء الاحياء من المجاهدين والانتفاضيين الذين وقفوا بوجه الدكتاتورية .

 

أخبار مشابهة