الهلالي تطالب الحكومة بأستثمار الورقة الاقتصادية خلال مفاوضاتها مع تركيا حول ملف المياه

الهلالي تطالب الحكومة بأستثمار الورقة الاقتصادية خلال مفاوضاتها مع تركيا حول ملف المياه

  • 100
  • فبراير 28, 2023

دعت عضو لجنة الزراعة والمياه والأهوار النيابية النائب ابتسام الهلالي ، الثلاثاء، الخارجية العراقية الى التحرك دولياً بشأن حصة العراق المائية ، فيما طالبت الحكومة بأستثمار الورقة الاقتصادية خلال مفاوضاتها مع تركيا حول ملف المياه .

وقالت الهلالي خلال حديث متلفز ، ان العراق لم يتخذ إجراءات قوية مع تركيا لحل ملف المياه و لا توجد هناك جدية في التعامل معها حول هذا الملف ، داعية وزارة الخارجية الى اتخاذ قرارا في مجلس الامن كون ملف المياه مع انقرة لم يحسم منذ 2005 و الى الان ، كاشفة في الوقت ذاته عن وجود نية بإقامة دعاوى وقطع العلاقات مع تركيا للضغط عليها اقتصاديا خصوصا وان اقتصادها معتمد على العراق بنسبة 80 بالمائة .

واشارت الهلالي ، الى عدم وجود تعاون بين وزارتي الزراعة والموارد المائية بشام ملف المياه ، مبينة ان المفاوضات التي جرت بين العراق وتركيا لم تصل الى أي نتائج ملموسة و لم تتطلع عليها لجنة الزراعة النيابية رغم المطالبة بان يكون هناك ممثل من اللجنة مع وفد العراق المفاوض .

واضافت، ان الخزين العراقي للمياه غير كاف ، مشددة على ضرورة ان يكون هناك تعاون ما بين الحكومة والشعب بما يخص هذا الملف و ايقاف التجاوز وهدر المياه من قبل اصحاب بحيرات الاسماك

كما لفتت الهلالي، الى ان البرنامج الحكومي اهتم بالجانب الزراعي والمياه ، موضحة ان خطوات السوداني بما يخص القطاع الزراعي تتعارض مع ملف المياه بشكل كبير ، معتبرة اياه اخطر من داعش ويجب الاهتمام به من قبل الحكومة .

أخبار مشابهة

النائب أحمد الموسوي: تعديل قانون الأحوال الشخصية بات ضرورة ملحة في ظل أرتفاع معدلات الطلاق

  • 36

أكد النائب عن كتلة الصادقون، أحمد الموسوي، الأربعاء، أن تعديل قانون الأحوال الشخصية أصبح ضرورة ملحة للمجتمع العراقي، مشيرًا إلى أن العقود المتعلقة بالزواج والطلاق التي تُجرى في المحاكم...

المزيد