التجارة: وصول وتفريغ باخرتين محملتين بالحنطة الامريكية والاسترالية

التجارة: وصول وتفريغ باخرتين محملتين بالحنطة الامريكية والاسترالية

  • 99
  • فبراير 18, 2023

اعلنت الشركة العامة لتجارة في بغداد عن بدء وصول الشاحنات المحملة بالحنطة الامريكية من الباخرة( THEODORE JR ) والمحملة باكثر من 52500 الف طن لحساب لحساب البطاقة التموينية والتي رست في ساعات متأخرة من ليلة الاربعاء الماضية بعد انتهاء من عمليات الفحص المختبري .

اكد ذلك مدير عام الشركة الدكتور حيدر نوري الكرعاوي ، واضاف ان ميناء ام قصر شهد رسو الباخرة ( THEODORE JR ) وحال انتهاء الإجراءات الإدارية والفنية وجهنا بتوزيع حمولتها وفق المحاور التي تضمنتها خطة التوزيع التي أعدت من قبل قسم التسويق وبالتنسيق مع قسم النقل.

واوضح الكرعاوي انه تمت المباشره بالتفريغ و الشحن صباح يوم الجمعة لتنطلق الشاحنات المحملة بالحنطة الامريكية إلى السايلوات و المواقع المحددة .

وبين الكرعاوي إلى ان الشاحنات بدأت بالوصول إلى سايلوات ومواقع الشركة حيث باشرت الملاكات العاملة فيها تفريغ الشاحنات وإعادتها إلى موقع التحميل في ميناء أم قصر .

وفي السياق، اعلنت وزارة التجارة رسو الباخرة DOMINATOR والمحملة باكثر من اربع واربعون طن من الحنطة الاسترالية لحساب الشركة العامة لتجارة الحبوب لتامين خزين الحنطة للاستحقاقات المقلبة .

وبينت الوزارة في بيان لها نقلا عن مدير عام الشركة الدكتور حيدر نوري الكرعاوي ان الباخره DOMINATOR والمحملة باكثر من 44000 الف طن من الحنطة الاسترالية قد رست ليلة امس على الرصيف البحري رقم 4 حيث باشرت الملاكات العاملة في ميناء أم قصر وبالتنسيق مع الجهات الساندة بعملية التفريغ والتحميل وفق خطة التوزيع وحسب حاجة المحافظات .

واشاد البيان بالدور الكبير لوزير التجارة ومكتب رئيس الوزراء و مستشار رئيس الوزراء لشؤون الكمارك ، بالمتابعة الكبيرة وتسهيل مهمة دخول البواخر.

واشار البيان ان الباخرة (DOMINATOR ) هي الثانيه التي ترسو على الارصفه الجنوبيه بعد ان رست قبل يومين الباخره THEODORE JR والمحملة باكثر من 52500 الف طن من الحنطة الامريكيه على الرصيف البحري رقم 3 وهذا لم يحصل منذ سنوات بوصول باخرتان بوقت واحد .

واكد البيان ان ادارة شركة الحبوب ووجهت ملاكات فروعها ومواقعها بضرورة تواصل العمل بشفتين صباحي ومسائي لاستلام الحنطة الواردة من ميناء أم قصر ولساعات متأخرة من الليل من اجل تفريغ كل الشاحنات بالسرعه وإعادتها للتحميل

أخبار مشابهة

حركة عصائب أهل الحق في النجف الأشرف تعلن انجاز بناء دار الشهيد حسين الخزعلي

  • 225

تواصل حركة عصائب أهل الحق حملاتها لإسكان عوائل الشهداء و الجرحى ، تثميناً لتضحياتهم و الدماء التي بذلوها دفاعا عن الوطن و تنفيذاً لتوجيهات الأمين العام للحركة سماحة الشيخ قيس الخزعلي بضرورة...

المزيد